إقتصاد وتنمية

نمو صادرات الكويت لليابان يؤدي لارتفاع الفائض التجاري

نمو صادرات الكويت لليابان يؤدي لارتفاع الفائض التجاري

أعلنت وزارة المالية اليابانية الثلاثاء، أن فائض الكويت التجاري مع اليابان سجل ارتفاعاً حاداً في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي للمرة الثانية على التوالي بنسبة 78.2% مقارنة بالعام الماضي ليصل إلى 176 مليون دولار.

وأوضحت الوزارة في تقرير أولي، بحسب صحيفة "الأنباء" الكويتية، أنه رغم ارتفاع فائض الكويت التجاري مع اليابان فإنه لا يزال متراجعاً للسنة التاسعة على التوالي تقريباً.

ولفتت الوزارة إلى نمو صادرات الكويت إلى اليابان في الشهر الماضي للمرة الثانية على التوالي بنسبة 7.7% على أساس سنوي لتصل إلى 36.4 مليار ين؛ أي ما يعادل 329 مليون دولار، في حين تراجعت واردات الكويت من اليابان للشهر الثاني على التوالي أيضاً بنسبة 26% لتصل إلى 16.9 مليار ين؛ أي ما يعادل 153 مليون دولار.

الإمارات: نؤسس لاقتصاد ما بعد النفط عبر تطوير السياحة

ووفقاً للوزارة، تراجع فائض منطقة الشرق الأوسط التجاري مع اليابان في الشهر الماضي بنسبة 20.6% ليصل إلى 272.4 مليار ين؛ أي ما يعادل 2.5 ملايين دولار؛ إذ تراجعت صادراتها لليابان بنسبة 23.4% مقارنة بالعام الماضي.

وبينت أن النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال وغيرها من الموارد الطبيعية، التي تشكل نسبة 95.1% من إجمالي صادرات المنطقة لليابان، تراجعت بنسبة 23.8%.

وأشارت الوزارة إلى أن واردات الشرق الأوسط من اليابان تراجعت بنسبة 26.9%؛ نظراً لتراجع شحنات السيارات والآلات والصلب والمعدات الكهربائية.

إقتصاد وتنمية -

منذ 7 سنوات

-

4132 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد