محليات

بعد إعلانها عن أكبر طائرة برمائية في العالم، الصين تدخل على الخط في اليمن وتدعم الحكومة الشرعية

بعد إعلانها عن أكبر طائرة برمائية في العالم، الصين تدخل على الخط في اليمن وتدعم الحكومة الشرعية

أكد سفير بلادنا لدى جمهورية الصين الشعبية، حرص القيادة السياسية والحكومة اليمنية على الخروج بالبلاد الى بر الأمان، وذلك عن طريق التوصل لحل سياسي قائم على المرجعيات الثلاث.

وقاال محمد المخلافي في اللقاء الذي جمعه بنائب مدير عام المساعدات الخارجية بوزارة التجارة الصينية، إن الوضع في اليمن خلف أوضاعا مأساوية نتيجة الانقلاب الذي تزعمته المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح على السلطة.

من ناحيته أعرب نائب مدير عام المساعدات الخارجية بوزارة التجارة الصينية جاو جانغ، أن الصين تتابع الوضع في اليمن بشكل مستمر، وتتمنى أن يعود السلام مجددا الى اليمن.

وقال جاو جانغ، إن بلاده ستدرس المتطلبات التي تقدم بها سفير اليمن لدى الصين وستعمل على تقديم المساعدات العاجلة للحكومة الشرعية.

وتابع جانغ، أن بلاده وقعت مع اليمن في نهاية العام الماضي اتفاقا لتقديم مساعدات بقيمة 90 مليون يوان صيني، موضحا أنهم يجهزون في الوقت الحالي مساعدات طبية واغاثية لإرسالها بشكل عاجل الى اليمن.

وكانت جمهورية الصين الشعبية قد أعلنت الاسبوع الماضي عن الانتهاء من اختبارات المحركات لأكبر طائرة برمائية في العالم ستدخل العمل منتصف العام الجاري.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

1449 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد