محليات

القوات الأمريكة تكشف عن عملياتها الأخيرة في اليمن في بيان صادر عن البنتاجون

القوات الأمريكة تكشف عن عملياتها الأخيرة في اليمن في بيان صادر عن البنتاجون

 

 

شن الطيران الامريكي، امس الخميس، سلسة من الغارات الجوية استهدفت مواقع ومخابئ تابعة لتنظيم القاعدة في محافظات أبين وشبوة والبيضاء.

وبحسب المتحدث باسم البنتاجون، النقيب البحرية جيف ديفيس، فإن القوات الأمريكية نفذت سلسة من الغارات الجوية استهدفت مواقع لتنظيم القاعدة الإرهابي في شبه جزيرة لعرب، في وقت مبكر من صباح أمس الخميس.

وتابع البيان قوله، إن الطيران الأمريكي نفذ أكثر من 20 غارة جوية استهدفت مجموعة من مسلحي التنظيم اضافة الى معدات تابعة له والبنى التحتية للتنظيم في محافظات أبي، البيضاء، شبوة.

ديفس أكد أن العمليات الجوية نفذت بالشراكة مع الحكومة اليمنية، وتم التنسيق بشانها مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مضيفا أن الحكومة الشرعية في اليمن شريكا للولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب، وأن الولايات المتحدة تدعم جهود الاستقرار في اليمن من خلال محاربة التنظيمات المتطرفة.

البيان أشار الى أن هذه الضربات ستحط من القدرات التي تتمتع بها الجماعات الارهابية، كما ستحد ايضا من قدرتها على استخدام الراضي التي وقعت تحت سيطرة الحكومة الشرعية في اليمن كمساحة آمنة للتخطيط الرهابي التي من المحتمل ان تستخدمها الجماعات المتطرفة.

وأشار ديفيس أن هذه الضربات شملت مسلحين ومعدات عسكرية والبنية التحتية، وكذلك نظم الأسلحة الثقيلة والمواقع القتالية، معتبرا التنظيم استغل الاوضاع الراهنة في اليمن للتخطيط وتشجيع الهجمات الإرهابية.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

898 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد