محليات

الخارجية اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بتقاعس المليشيات في توريد أموال الدولة وتطالبها باتخاذ الاجراءات اللازمة

الخارجية اليمنية تبلغ الأمم المتحدة بتقاعس المليشيات في توريد أموال الدولة وتطالبها باتخاذ الاجراءات اللازمة

 

أبلغ وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، اليوم الأحد، 05/آذار/2017م المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، برسالة حول متطلبات الوضع في اليمن وما تقتضيه المصلحة العامة في البلاد، خاصة وأن الحكومة تعمل حاليا على صرف رواتب موظفي الدولة في كافة القطاعات.

وفي الموسومة عن وزارة الخارجية، أشارت الحكومة اليمنية إلى مسألة التعاون الذي ينبغي على الميلشيات الحوثية الالتزام به حفاظا على المصلحة الوطنية.

وكما جاء في الرسالة فإن الحكومة الشرعية كانت ملتزمة فيما سبق بتوريد كافة الموارد المالية في كافة القطاعات الانتاجية والخدمية في البلاد الى البنك المركزي في صنعاء عندما كان تحت سيطرة المليشيات الحوثية.

وأشارت الرسالة الى أن الحكومة وردت المدخولات المالية في المصانع والموانئ ومصانع الاسمنت وكافة القطاعات الى البنك المركزي في صنعاء حرصا منها على المصلحة الوطنية.

وطالبت الحكومة الشرعية الأمم المتحدة بالتعاون في هذا الشأن والزام المليشيات الحوثية بتوريد المال العام الذي تجنيه من مؤسسات الدولة الى البنك المركزي في عدن وذلك لما له من أهمية في تسهيل عملية صرف رواتب موظفي الدولة.

وجددت الحكومة الشرعية عن بالغ شكرها وتقديرها للامم المتحدة ومبعوثها الدولي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وذلك للجهود التي يبذلونها من أجل احلال السلام في اليمن.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

667 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد