محليات

فياض النعمان: اللحظات الأولى من عاصفة الحزم كانت بمثابة طوق النجاة للشعب اليمني

فياض النعمان: اللحظات الأولى من عاصفة الحزم كانت بمثابة طوق النجاة للشعب اليمني

قال وكيل وزارة الإعلام اليمنية، فياض النعمان، اليوم الأحد، 26/آذار/2017 م، إن عاصفة الحزم كانت في لحظاتها الأولى بمثابة طوق النجاة للشعب اليمني.

وأضاف النعمان، أن المليشيات الحوثية أبت أن تستمع لصوت العقل والحوار مع استمرارها باجتياح المدن والسيطرة على الدولة لتختتم اعمالها الارهابية باستهداف أعلى رمز في الدولة "عبد ربه منصور هادي" عن طريق الطيران الحربي، وهو ما دفع الرئيس هادي الى تقديم طلب رسمي الى المملكة العربية السعودية للحفاظ على اليمن.

وتابع وكيل وزارة الاعلام، فياض النعمان، ان اعلان خادم الحرمين الشريفين عن انطلاق العمليات العسكرية في اليمن يوم 26 مارس 2015 بطلب مباشر من الرئيس هادي مثل انتصارا للإرادة الشعبية والشعب اليمني.

وأشار النعمان الى أن عاصفة الحزم جنت ثمارها الأولى بكل نجاح، بعد أن تمكنت من تحييد سلاح الجو اليمني الذي سيطرت عليه المليشيات الحوثية، مؤكدا في الوقت ذاته أن العمليات العسكرية للتحالف العربي في اليمن خلال عامين شكلت انجازا كبيرا على مختلف المستويات والصعد وقلبت موازين القوى في اليمن.

واستدرك وكيل وزارة الاعلام بالقول " رغم المحاولات البائسة التي حاولت المليشيات الانقلابية والقوى الدولية الداعمة لهم من الوقوف حجرة عثرة أمامه استطاعت الشرعية اليمنية ودول التحالف العربي تحقيق نجاحات كبيرة على الصعيد السياسي وانتزعت انتصارات عديدة للشعب اليمني ابتدأ من انعقاد مؤتمر الرياض لكل القوى المؤيدة للشرعية ومرورا بالاستحقاقات الدولية التي انتزعها التحالف والشرعية في المحافل الدولية المختلفة".

واختتم النعمان بالقول أن دول التحالف العربي ساهمت الى جانب عملها العسكري في انعاش الاقتصاد الوطني والمشاركة في اعادة اعمار المناطق المحررة وتنميتها لاستعادة الحياة الطبيعة لها، مضيفا أن العاصفة أسهمت وبشكل كبير في تشكيل نواة الجيش الوطني بناء على معايير الولاء الوطني وبعيدا عن التحيزات القبلية والولاءات التي كانت تعصف بالجهاز العسكري في الدولة، مطمئنا في ذات الوقت أن الأمور ستسير الى ما يطمح اليه الشعب اليمني خاصة وأن الشرعية اليوم باتت تسيطر على مساحة 85% من الأراضي اليمنية.

محليات -

منذ 7 سنوات

-

763 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد