محليات

في الذكرى الأولى لمجزرة التواهي، حقوق الانسان تتعهد بمعاقبة المجرمين

في الذكرى الأولى لمجزرة التواهي، حقوق الانسان تتعهد بمعاقبة المجرمين

مثل هذا اليوم من العام الماضي، ارتكبت المليشيات الحوثية جريمة بشعة بحق نازحين من محافظة عدن كانوا يغادرون عبر البحر نحو مناطق آمنة.

 

وأكدت وزارة حقوق الانسان، اليوم السبت، أن مرتكبي هذه الجريمة البشعة وقاداتهم سينالون العقاب العادل والمستحق جراء ما ارتكبوه، سواء كان ذلك العقاب عاجلاً أم آجلاً.

 

وقال بيان صادر عن الوزارة " في مثل هذا اليوم وبينما كان العشرات من الأطفال والنساء والعزل ينزحون الى مدينة البريقة ، انهالت عليهم قذائف هاون بكثافة وأصابت جمع النازحين وبعض القذائف أصابت القوارب التي غادرت الميناء، وهو ما تسبب في استشهاد 28 مدنيا و 22 مصابا اغلبهم من النساء والأطفال".

 

وأضاف البيان " " ان الوزارة وهي تحيي الذكرى الثانية لمجزرة التواهي فإنها ترى ان القاتل ما يزال يمارس القتل بصورة أكثر بشاعة من ذي قبل ، ويستخدم المدنيين دروعا بشرية ويمارس مختلف انواع الانتهاكات بحق المدنيين من خطف واعتقال تعسفي وتعذيب وإخفاء قسري ونهب للمال العام والخاص وارهاب النساء والأطفال واستغلال المساعدات الانسانية والإغاثية لتغذيه حربه بحق المجتمع اليمني".

 

وكان محافظ محافظة عدن المعين من الرئيس عبد ربه منصور هادي، وصل اليوم الى المحافظة قادماً من العاصمة السعودية الرياض لمزاولة اعماله من المحافظة.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

755 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد