محليات

الأمير السعودي سلطان بن خالد آل سعود، يوجه رسالة صريحة لعيدروس "بالنص"

الأمير السعودي سلطان بن خالد آل سعود، يوجه رسالة صريحة لعيدروس "بالنص"

وجه الأمير السعودي، سلطان بن خالد آل سعود، السبت، رسالة واضحة الى دعاة الفرقة والشقاق على راسهم محافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي.

 

وقال الأمير سلطان "إن السعودية لم تدخل في عملية عاصفة الحزم من أجل استقلال الجنوب أو حرب الشمال، وأنها دخلت في عاصفة الحزم من أجل عودة الدولة اليمنية الشرعية".

 

ونبه الأمير السعودي الى أن" إن أي ملفات أخرى هي شأن يمني يتم التباحث فيه بين اليمنيين لاحقاً، ولكن الآن وفي هذا الوقت فكل ملف يطرح غير "عودة الشرعية" هو أمر مرفوض".

وأضاف " إن سقوط شرعية الرئيس اليمني يعني نهاية عاصفة الحزم رسمياً لأنها لم تبدأ إلا بتفويض منه وبالتالي اقتتال داخلي سينتصر فيه عفاش".

 

وتساءل الأمير سلطان " الا يفهم من يؤيد دعاوى الإنفصال اليوم أنه يضرب شرعية الرئيس اليمني وبالتالي يقف مع الحوثي الذي يرفض شرعية الرئيس اليمني كذلك؟".

 

وشدد الأمير السعودي على العقلاء في عدن "أن يؤجلوا هذه القضايا والملفات إلى نهاية الأزمة، وأن لا يظهروا بمظهر المبتز بعد كل تضحيات التحالف، مشيرا الى أن هذه القضية لا تحتمل المجاملات إطلاقا، بل تمس صميم الأمن القومي السعودي والأمة".

 

واختتم بالقول " الكلمات السابقة هي للعُقلاء فقط! لمن يعرف بالقانون الدولي وتفويض التدخل العربي وأهمية شرعية الرئيس وسيادته على كل الاراضي اليمنية".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

1546 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد