شريط الإخبار

محليات

عاجــل : المبعوث الاممي يكشف اهم شروط الهدنة الانسانية في رمضان

عاجــل : المبعوث الاممي يكشف اهم شروط الهدنة الانسانية في رمضان

علم من مصادر دبلوماسية ان وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بحث اليوم الاثنين مع المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد اعلان هدنة إنسانية واستئناف المشاورات السياسية .


وقالت المصادر لـ " شبكة صوت الحرية  "  ولد الشيخ أبلغ المخلافي في اتصال هاتفي تلقاه من ولد الشيخ قبيل زيارته صنعاء للقاء الانقلابيين خطته المقترحه والتي تضمنت جملة من الأفكار اهمها أن يتم تسليم مدينة الحديدة وإدارة مينائها للحكومة الشرعية وان يتم توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وأن يتم دفع مرتبات جميع موظفي الدولة وكذلك تسهيل وصول المساعدات الإنسانية ومواجهة وباء الكوليرا .

وأضافت المصادر لـ " شبكة صوت الحرية "  ان اسماعيل ولد الشيخ ابلغ وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي للمشاورات انه سيبحث مع الانقلابيين في صنعاء تنفيذ هذه الأفكار مقابل ان يتم وقف العمليات العسكرية وإعلان هدنه إنسانية خلال شهر رمضان تمهيدا لاستئناف المشاورات السياسية .

 

وأوضحت المصادر أن المخلافي اكد دعم الحكومة اليمنية لجهود إسماعيل ولد الشيخ وأبدى ترحيب الحكومة بهذا الافكار باعتبار تنفيذها سيسهم في بناء الثقة وتسهل إمكانية إستئناف المشاورات .

 

وبحسب المصادر ذاتها ان الوزير المخلافي أكد للمبعوث الاممي حرص الحكومة على بذل كل الجهود لحقن دماء اليمنيين وتخفيف معاناتهم التي تسبب بها تحالف الحوثي/ صالح .. مبينا ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية على المواطنين وبمتابعه وأشراف مباشر من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربة منصور هادي وبمساعدة الأشقاء في دول التحالف العربي .

محليات -

منذ 3 سنوات

-

816 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد