محليات

حزب المؤتمر الشعبي العام يعلن تأييده عزل قطر من التحالف العربي وفرض القطيعة الدبلوماسية عليها

حزب المؤتمر الشعبي العام يعلن تأييده عزل قطر من التحالف العربي وفرض القطيعة الدبلوماسية عليها

أعلن المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية، الإثنين، 05/حزيران/2017 م، تأييده للخطوات التي قامت بها دول التحالف العربي في عزل دولة قطر من التحالف العربي وفرض القطيعة الدبلوماسية عليها.

 

وقال بيان صادر عن المؤتمر، إن النظام القطري بات يغرد خارج السرب العربي، وفقاً لأجندة مشبوهة لا تخدم سوى أعداء الأمة. مضيفاً أن اليمن عانت ويلات التدخل القطري في شؤونها من خلال دعم المليشيات الحوثية والجماعات الجهادية والإرهابية.

 

واشار البيان الى أن " المؤتمر الشعبي العام حذر منذ وقت مبكر من الدور التخريبي الذي تقوم به دولة قطر في اليمن والمنطقة , ودعم التنظيمات الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار".

 

وتابع البيان أن قطر " عملت خلال الحروب الستة على إنقاذ مليشيا الحوثي , من خلال تدخلها المباشر وابرام الاتفاقيات التي ضمنت استمرار الذراع الايراني في العبث بأمن واستقرار اليمن ,  ومحاولة المساس بامن دول الجوار".

 

وثمن البيان المواقف الاخوية للمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ضمن التحالف العربي المساند للشرعية، مشيداً بـ" التضحيات في سبيل حماية الهوية اليمنية العربية الاسلامية من اذناب ايران , وكذا الدعم السخي للشعب اليمني في مختلف المجالات والتخفيف من معاناته , ويرفض أي مساس أو اساءة لأي دولة من دول التحالف العربي , ويعد ذلك دعما للمشروع الانقلابي وفوضى الارهاب المدعوم قطريا وايرانياً".

 

محليات -

منذ 6 سنوات

-

868 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد