محليات

دعوة حكومية للمنظمات الاغاثية باستخدام مواني المحافظات المحررة لتوصيل المساعدات

دعوة حكومية للمنظمات الاغاثية باستخدام مواني المحافظات المحررة لتوصيل المساعدات

رحب الوزير عبد الرقيب فتح، وزير الادارة المحلية في الحكومة الشرعية، اليوم الخميس، 08/حزيران/2017 م، بالاتفاقية التي وقعت بين مؤسسة موانئ خليج عدن وبرنامج الاغذية العالمي من أجل تأجير مساحة في ميناء عدن لتسهيل مهام وادارة أنشطة البرنامج في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن فتح قوله أن " هذه الخطوة تأتي في إطار مطالبة اللجنة العليا للإغاثة للمنظمات الأممية في البحث عن طرق بديلة لاستقبال المساعدات الإغاثية بعيداً عن الموانئ المسيطرة عليها من الانقلابيين، ومنها ميناء عدن وان هذه الاتفاقية خطوة مهمة في توجه المنظمات الأممية في استخدام مواني عدن لاستقبال المساعدات الاغاثية ".

 

وأضاف الوزير أن " استخدام موانئ عدن سيسهم كثيراً في تسهيل تقديم وإيصال المساعدات الاغاثية إلى عدد من محافظات الجمهورية عن طريق العاصمة المؤقتة عدن ومنها محافظة تعز المحاصرة منذ ما يقارب العامين".

 

ودعا وزير الادارة المحلية كافة المنظمات الاممية العمل على استخدام " استخدام الموانئ في المحافظات المحررة كونها تمتلك الامكانيات لتقديم الخدمات الضرورية التي تحتاجها السفن وستقدم كافة الخدمات لها".

 

وقال الوزير أن الحكومة الشرعية تثمن خطوة برنامج الغذاء العالمي، مطالباً باقي المنظمات باستخدام " الموانئ في المحافظات المحررة وان الحكومة ستقوم بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية ".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

628 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد