محليات

مسلحون يحاولون منع قوات الشرعية في شبوة من تأمين انبوب النفط

مسلحون  يحاولون منع قوات الشرعية في شبوة من تأمين انبوب النفط

قالت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" الخميس، 13/تموز/2017 م، ان مسلحين قبليين، منعوا قوات تابعة للحكومة الشرعية من الانتشار في مديرية جردان بمحافظة شبوة، من أجل تأمين خط أنبوب النفط الذي يمر بالمنطقة.

 

وأضافت الوكالة أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، ساعدت القوات الشرعية من خلال القائها قنابل ضوئية وفتح حاجز الصوت لتشتيت المسلحين.

 

وذكرت الوكالة أن " المنطقة تشهد توتراً متصاعداً، في ظل منع المسلحين القبليين، القوات الحكومية من اﻻ‌نتشار في المنطقة، حتى ظهر اليوم الخميس".

 

وأضافت الأناضول عن مصدر محلي  "أن القوات العسكرية الحكومية حاولت اﻻ‌نتشار في المنطقة، دون إخطار مسلحي القبائل، الذين كانوا يقومون بمهام تأمين اﻷ‌نبوب النفطي، ﻻ‌ سيما مؤخراً، مع تزايد الهجمات التي يشنها مجهولون على أنابيب النفط والغاز.

 

وذكر المصدر أن المسلحين يرون أنهم "اﻷ‌ولى بحماية أنبوب الغاز القادم من حقل صافر في محافظة مأرب، والذي ﻻ‌ يزال ضخ الغاز فيه متوقفاً".

 

 وأشار الى أن "القبائل تحصل على أجور مقابل حماية اﻷ‌نبوب، وهم بذلك ﻻ‌ يريدون التفريط في ذلك المورد المالي المهم، خاصة بعد اعتزام شركة توتال الفرنسية إعادة ضخ الغاز".

 

وأختتم المصدر بالقول أن "توتال اشترطت تأمين اﻷ‌نبوب ﻹ‌عادة ضخ الغاز، وانتشر الجيش اليمني بناءً على أوامر عسكرية، لكن المسلحين القبليين رفضوا لتلك الخطوة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

781 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد