محليات

بريطانيا تحذر من أزمة باتت اليمن على حافتها

بريطانيا تحذر من أزمة باتت اليمن على حافتها

حذرت بريتي باتيل وزيرة التنمية الدولية في الحكومة البريطانية، الجمعة، 11/آب/2017 م، أن اليمن اصبح الآن على حافة كارثة كبيرة. داعية المجتمع الدولي للتعاضد من أجل القضاء على وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.

 

ونقلت صحيفة " عكاظ" السعودية عن باتيل أن " عدد الحالات المشتبه بإصابتها بداء الكوليرا في اليمن قد قارب حالياً نصف المليون حالة، وأن المملكة المتحدة تعمل مع منظمات من ضمنها المنظمة الدولية لرعاية الطفولة والأمومة "اليونيسيف"، ومنظمة الهجرة الدولية، من أجل التصدي للداء الذي راح ضحيته حتى الآن الآلاف".

 

وقالت باتيل أن " دعم المملكة المتحدة لليمن ضد وباء الكوليرا سيزود اليمن بإمدادات طبية تكفي نصف مليون شخص، ويعيد تأهيل مرافق طبية لمساعدة 250,000 شخصاً، كما سيمنع تواصل انتشار الوباء المعني عبر أكثر ثلاث مناطق متأثرة به في اليمن، حيث سينتفع 300,000 شخصاً من الحصول على ماء نظيف معالج بمادة الكلور، وتتمكن وفقه سبعة مراكز صحية و35 نقطة من علاج أكثر من 27,300 حالة إصابة بالكوليرا".

 

وبسبب الانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثية ضد الشرعية في اليمن، تاه اليمن في كثير من الأزمات، ليست آخرها وباء الكوليرا الذي حصد حياة آلاف اليمنيين.

محليات -

منذ 6 سنوات

-

734 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد