محليات

الارياني للشرق الأوسط: الحوثيون يغتصبون السلطة ولا يقيمون وزنا للقانون

الارياني للشرق الأوسط: الحوثيون يغتصبون السلطة ولا يقيمون وزنا للقانون

قال وزير الاعلام معمر الارياني، ان المليشيات الحوثية اغتصبت السلطة في العاصمة صنعاء، وتعاملت مع "عيد الغدير" من المنظور الطائفي الضيق.

 

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن الوزير الارياني قوله أن " الحوثيين الذين يغتصبون السلطة في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى لا يقيمون فيها وزنا للقوانين والأنظمة، ولا يفهمون في تعاملات الدولة كدولة، فهم يريدون حكما كهنوتيا رجعيا، وهو ما يجعلهم يكرسون جميع مقدرات الدولة لخدمة الأجندة الطائفية التي تم استيرادها من إيران".

 

وأضاف الارياني للصحيفة أن " عيد الغدير الذي تصادف أمس موعد الاحتفاء به تم التعامل معه من قبل التمرد الحوثي من المنظور الطائفي الضيق وليس عبر أفق الدولة الواسع".
 

وقال الارياني أن الحوثيون " يحاولون فرض شعائر دينية على جميع المواطنين على اختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم السياسية، وهذا انقلاب آخر على الجمهورية والنظام الجمهوري في اليمن، وهو تعامل يتنافى تماما مع الديمقراطية، ويختلف جذريا مع مبادئ الحرية، ولا يمكن أن يتفق مع توجهات الدولة على اعتبار أنه خاص بجماعة محددة وليس شعب بأكمله".

 

واشار الى أن ثمة " حالة رفض عارمة في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت الاحتلال الحوثي منذ أواخر عام 2014".

 

وأوضح أن " حالة الرفض التي يواجهها التمرد الحوثي في العاصمة تمثل مؤشرا على قرب انتهاء محاولة فرض حكم ولاية الفقيه التي تساندها إيران من خلال أذرعها في اليمن".

 

وختم وزير الاعلام حديثه للصحيفة أن " الذي يرسم السياسات الحوثية هو نظام طهران، وكل ما يتم في اليمن ليس إلا تنفيذا للأجندة الإيرانية التي تحاول الهيمنة على المنطقة بشكل عام، وليس على اليمن فقط، مشيرا إلى أن محاولات خلق هوية فارسية في قلب الدول العربية هدف واضح تسعى لتحقيقه إيران".

محليات -

منذ سنتين

-

445 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد