محليات

قوات الجيش الوطني تلقي القبض على 7 عناصر بالقاعدة في عملياتها بأبين

قوات الجيش الوطني تلقي القبض على 7 عناصر بالقاعدة في عملياتها بأبين

تمكنت قوات الجيش الوطني في محافظة ابين من القاء القبض على سبعة من عناصر القاعدة خلال مداهمة نفذتها لإحدى المنازل في مديرية الوضيع، استخدمته المليشيات الحوثية لتخزين السلاح وتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة.

 

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية عن قائد اللواء الأول دعن وإسناد العميد أبو اليمامة أن " حملة أمنية واسعة تم إطلاقها بمديرية الوضيع ومناطق موجان وضاضة والسواد لتعقب فلول تنظيم القاعدة".

 

وقال أن " القوات حاصرت منزل القيادي في القاعدة يدعى أبو علي السعدي المستخدم من قبل التنظيم كمعمل لصناعة المتفجرات في منطقة "ضاضة".

 

وأشار الى أن " القوات الأمنية تمكنت من ضبط 3 من القيادات الميدانية في التنظيم الإرهابي عقب تنفيذهم هجوماً على قوات أمنية كانت تمر في مفرق عكد القريب من الوضيع". لافتاً الى أن " أحد القيادات الإرهابية المضبوطة كان ضمن خلية إرهابية في مديرية المنصورة في عدن وتمكن من الفرار إلى أبين والاختباء فيها إلى أن تم القبض عليه".

 

وأكد أن " الأجهزة الأمنية أن الحملة العسكرية في أبين مستمرة وستشمل مناطق الوضيع ومودية والمحفد لتطهيرها من العناصر الإرهابية وحتى عودة الأمن والاستقرار في المحافظة، مقدمة الشكر والتقدير إلى دول التحالف العربي على دعمهم المتواصل من أجل محاربة الإرهاب والتطرف في المحافظات الجنوبية المحررة".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

778 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد