محليات

الارياني يتعهد ببذل كافة الجهود لإطلاق الصحفيين المختطفين

 الارياني يتعهد ببذل كافة الجهود لإطلاق الصحفيين المختطفين

 

أكد وزير الاعلام في الحكومة الشرعية، معمر الارياني، الجمعة، 22/أيلول/2017 م، أن وزارته ستبذل كافة الجهود من أجل اطلاق سراح الصحفيين المختطفين لدى المليشيات الانقلابية.

 

وقال الأرياني أن " الوزارة ستبذل كافة الجهود لإنهاء معاناة الصحفيين اليمنيين "..مؤكداً أن الوزارة تقوم بالتواصل مع كافة المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير من أجل إيصال أصوات الصحفيين اليمنيين الذين تعرضوا للانتهاكات والضغط على الميليشيا الانقلابية للإفراج عن الصحفيين المعتقلين في سجونها وإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق الصحفي المخضرم يحيى عبدالرقيب الجبيحي".

 

وحسب وكالة "سبأ" الحكومة للأنباء فقد أشاد الوزير " بالدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب ونقابة الصحفيين اليمنيين في كشف الانتهاكات التي تمارسها ميليشيا الحوثي صالح في حق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية اليمنية".

 

وثمن وزير الإعلام "الدور الفاعل للأشقاء في المملكة العربية السعودية لرعاية المؤسسات الاعلامية اليمنية و لما يقدمونه من دعم للصحافيين والإعلاميين اليمنيين".

 

ودعا الوزير " المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية الإنسانية وعلى رأسها الأمم المتحدة للتدخل لإلزام الميليشيا الانقلابية بالذهاب إلى مشاورات سلام غير مشروطة وتنفيذ المرجعيات المتفق عليها والمدعومة إقليما ودولياً والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصِّلة وفِي مقدمتها القرار الدولي ٢٢١٦".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

810 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد