عربي ودولي

السلطات الإندونيسية تحتجز رئيس برلمان البلاد بتهم فساد

السلطات الإندونيسية تحتجز رئيس برلمان البلاد بتهم فساد

قالت وكالة الصحافة الفرنسية "أ.ف.ب" الإثنين، 20/تشرين الثاني/2017 م، ان الشرطة الإندونيسية احتجزت  رئيس البرلمان ورئيس حزب جولكار سيتيا نوفانتو لتجاهله الإجابة على أسئلة لجنة مكافحة الفساد بالبلاد بشأن قضية كسب غير مشروع تبلغ قيمتها ملايين الدولارات.

 

وأوضحت الوكالة بحسب متحدث باسم اللجنة أن " نوفانتو تجاهل استدعاء لجنة مكافحة الفساد، وتهرب من محاولة لإلقاء القبض عليه، حيث اختفى لمدة يوم، قبل نقله للمستشفى متأثراً بجروح".

 

واشار المتحدث الى أن " محققين اقتادوا رئيس البرلمان من المستشفى بعد أن أقر الأطباء بأنه مؤهل للاستجواب، واتهمت اللجنة نوفانتو بالفساد في مشروع قدمته الحكومة السابقة لإصدار بطاقات هوية إلكترونية، والذي بلغت قيمته (440) مليون دولار".

 

واشار الى أن " الخسائر التي تكبدتها الدولة نتيجة للفساد الذي لحق بمشروع بطاقات الهوية بلغت (2.3) تريليون روبيه أي ما يعادل (172) مليون دولار، فيما نفى نوفانتو ارتكاب أي مخالفات".

 

وقالت الوكالة أن " اللجنة كانت قد سعت لاعتقال نوفانتو ليلة الأربعاء الماضي عقب أن تجاهل استدعاء اللجنة بعد ادعائه المرض وقوله إنه يتمتع بالحصانة كنائب، ولكنه لم يكن موجودا في منزله". مشيرة الى أن محكمة " قضت بحبس مسؤولين اثنين بوزارة الشؤون الداخلية لمدة سبعة وخمسة أعوام على التوالي بعد إدانتهما في هذه القضية، في حين ما زالت تجرى محاكمة رجل أعمال".

عربي ودولي -

منذ 6 سنوات

-

942 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد