أخبار وتقارير

الأمير بن سلمان يعلن قبول المتهمين بالفساد بالتسوية

الأمير بن سلمان يعلن قبول المتهمين بالفساد بالتسوية

أوضح ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن غالبية الموقوفين من رجال الأعمال والأمراء المحبوسين بتهم فساد، أعلنوا موافقتهم على تسوية يسلمون بموجبها بعضاً من أصولهم الى الحكومة السعودية.

 

وقال بن سلمان في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" نكشف لهم ما لدينا من ملفات، وبمجرد أن يروها يوافق حوالي 95 في المئة على تسوية". حسب وكالة رويترز.

 

وبين الأمير محمد بن سلمان " يتمكن نحو 1 في المئة من إثبات طهارة أيديهم وتسقط قضيتهم توا. ويقول حوالي 4 في المئة إنهم شرفاء ويريدون مع محاميهم الذهاب للقضاء".

 

وبين أن هنالك " تقديرات رسمية سابقة أشارت إلى أن الحكومة قد تتمكن في النهاية من استعادة أموال غير مشروعة تقدر بنحو 100 مليار دولار من خلال تسويات".

 

وأكد ولي العهد السعودي " لدينا خبراء مهمتهم ضمان عدم إشهار إفلاس أي نشاط خلال العملية". لافتاً الى أن " الحملة تهدف لتعزيز سلطته السياسية بأنها سخيفة".

 

وتابع " وفقا للقانون السعودي، النائب العام مستقل ولا يمكننا التدخل في عمله. يمكن للملك أن يقيله، لكنه هو الذي يقود العملية". ملمحاً " يمكنك أن ترسل إشارة. والإشارة الجاري إرسالها الآن هي ‘لن تفلتوا".

أخبار وتقارير -

منذ 6 سنوات

-

936 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد