محليات

372 مختطف معرضون للموت في سجون المليشيات الانقلابية

372 مختطف معرضون للموت في سجون المليشيات الانقلابية

أعلنت رابطة امهات المختطفين، الإثنين، 27/تشرين الثاني/2017 م، عن 372 مختطف في سجون المليشيات الانقلابية معرضون للموت، بحسب بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وقال البيان " تفقد الأمهات العشرات من أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجون جماعة الحوثي وصالح بشكل مستمر جراء التعذيب الشديد والإهمال الصحي المتعمد بحقهم".

 

وأضاف بيان الرابطة " نحن  على وشك أن نفقد المختطف عبد الإله سيلان الذي ساءت حالته الصحية جراء تعذيبه داخل سجن الأمن السياسي بصنعاء ولم يتحرك أحد لإنقاذ حياته و إدانة ظروف الاحتجاز اللإنسانية التي يعيشها المختطفون داخل السجون".

 

وأشارت امهات المختطفين الى أن " مايقارب "372" مختطفا من أبنائنا يعانون من الأمراض المختلفة التي أصيبوا بها جراء اختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم وتعمد إهمال رعايتهم صحياً لأكثر من عامين دون وجه حق، أصيب بعضهم بالجنون وبالجلطات والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض الكلى ناهيك عن أمراض سوء التغذية والأمراض الجلدية".

 

وطالبت الرابطة هيئة الصليب الأحمر الدولي في صنعاء " بسرعة زيارة السجون وتمكين أبنائنا من حقوقهم الإنسانية الطبيعية وأن يتجاوزوا كل العقبات لإنقاذ أبنائنا المختطفين كما هو دأبهم في كل القضايا الإنسانية".

 

كما طالبت " المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالضغط والعمل الجاد لإطلاق سراح جميع أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً من سجون الحوثي وصالح؛ فلديها مايكفي من الرصد والتوثيق لتحقيق ذلك بقوة الإنسانية ومكانتها الدولية".

 

وناشد بيان الرابطة " الضمير الإنساني لكل إنسان خاصة أبناء وطننا الغالي أن ينقذوا أبنائنا المختطفين المرضى قبل فوات الأوان، فقلوب الأمهات لن تسامح كل من خذل أو تهاون أو تقاعس عن مساندة قضية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً، وتركهم منسيون خلف القضبان ظلما".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

649 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد