أخبار وتقارير

فرنسا تشدد موقفها ضد ايران وتهدد بفرض عقوبات

فرنسا تشدد موقفها ضد ايران وتهدد بفرض عقوبات

قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، الثلاثاء، 28/تشرين الثاني/2017 م، ان التوتر في العلاقات بين فرنسا وايران، بدأ يتفاقم بشكل كبير أكبر من أي وقت مضى، خاصة بعد أن هدد النظام الايراني بصواريخيه مجدداً.

 

وأوضحت الصحيفة أن الموقف ازداد توتراً " بعد تصريحات على لسان نائب قائد الحرس الثوري حسين سلامي، هدد أوروبا من أنه سيزيد من مدى هذه الصواريخ لأكثر من ألفي كيلومتر حتى تصل إليها".

 

وأكدت الصحيفة أن "اللهجة الإيرانية العدائية تجاه أوروبا وفرنسا على الوجه الخصوص، دفعت بعض الخبراء إلى توقع حدوث تصعيد بين البلدين، لا سيما في أعقاب تصريحات إيرانية تهدد بإيصال صواريخها إلى قلب أوروبا".

 

ونقلت الصحيفة عن الباحث الزائر في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى فابريس بالانش، اعتباره" أن إيران اختارت الحرب في الشرق الأوسط بدل السلام، واصفا تهديدها لأوروبا، بأنه إرهاب تقوده في المنطقة وتريد تخويف العالم بأسلحتها النووية".

 

وفي السياق ذاته أكد دبلوماسي فرنسي" أن تهديد إيران لفرنسا خطأ سيكلفها الكثير، وأن باريس ستواصل الضغط على طهران للعدول عن مشروعها الصاروخي الباليستي، محذرا من أنه إذا لم ترضخ إيران فستخضع لعقوبات دولية. واعتبر الدبلوماسي الفرنسي، أن تصريحات المسؤولين الإيرانيين تجاه أوروبا «غير مسؤولة". طبقاً للصحيفة.

أخبار وتقارير -

منذ 6 سنوات

-

1086 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد