محليات

بن دغر.. تحمل الرئيس هادي المسئولية على عاتقه لإدارة البلاد في ظروف صعبة

بن دغر.. تحمل الرئيس هادي المسئولية على عاتقه لإدارة البلاد في ظروف صعبة

قالت وكالة الانباء الرسمية "سبأ"، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، استقبل مبعوث الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الى اليمن الفريق مدخل بن دخيل الهذَلِي".

 

وخلال القاء قال بن دغر " لقد تحمل فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس عبدربه منصور هادي، المسؤولية على عاتقة لإدارة البلاد في ظروف صعبة وغاية في التعقيد، وقد كان لدول مجلس التعاون الخليجي أثر كبير في المساهمة بفاعلية في إنجاح ودعم الانتقال السلمي للسلطة في ٢٠ نوفمبر ٢٠١٢، وتجنيب بلانا من حرب أهلية من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتدشين مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي عملت فيه كل القوى والتيارات السياسية وعلى مدى اكثر مِن عام، لإخراج اليمن من أزمتها والتهئية للانتقال لمرحلة جديدة تؤسس لدولة العدالة والمساواة، في سياق مخرجات الحوار ليمن اتحادي مكون من سته أقاليم". طبقاً للوكالة.

 

وأضاف بن دغر " ان الشعب اليمني ومعه الاشقاء في دول مجلس التعاون كانوا يتطلعون إلى بناء يمن أمن ومستقر، إلا أن حرب مليشيا الحوثي الهمجية التي شنتها على الدولة واجتياحها للعاصمة صنعاء وتدميرها للمؤسسات الحكومية والبنية التحتية في 21 سبتمبر 2014، أربك المشهد اليمني وعطل المسار السياسي وبناء الدولة وأسس لمرحل دمّر مايزال الشعب اليمني يعاني منه حتى اليوم".

 

وجاء في الوكالة أن بن دغر " أكد أن الدور البارز والاستجابة الكبيرة لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بإعلان عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف العربي، مثلت تحولا جديد في تاريخنا العربي لوقف التمدد الإيراني في منطقتنا العربية، أعاقت المخطط الإيراني الذي استهدف اليمن والمنطقة، بقوة وصمود ابطال الجيش الوطني وبتظافر الجهود العسكرية للأشقاء في التحالف العربي الذي مكننا من استعادة 85 بالمائة من الارض".

 

ولفتت الى أن مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون " ثمن الدور الذي يقوم به رئيس الوزراء من خلال تواجده الدائم في العاصمة المؤقتة عدن وتحركاته الملموسة في المحافظات المحررة".

 

وأكد مدخل بن دخيل الهذلي أنهم " في دول مجلس التعاون نتابع تحركات الحكومة اليمنية في الداخل ونشيد بما تقومون به لإعادة عجلة الحياة وهزيمة الانقلاب، ونؤكد لكم اننا في دول المجلس ومن خلال الرسالة التي حملني أيها مبعوث الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور عبداللطيف الزياني، بوقوف دول المجلس إلى جانب الحكومة الشرعية، مشيراً إلى أن اليمن تمثل العمق الاستراتيجي للملكة ودوّل الخليج وأمن دول مجلس التعاون وأمن اليمن واحد ومصيرها واحد."

محليات -

منذ 6 سنوات

-

638 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد