أنباء ايران

الايرانيون يصعدون انتفاضتهم ضد المليشيات ويطالبون برحيل نظام الفقيه

الايرانيون يصعدون انتفاضتهم ضد المليشيات ويطالبون برحيل نظام الفقيه

صعد المتظاهرون الايرانيون، من انتفاضتهم التي يواصلونها ضد النظام الايراني في عموم البلاد منذ أسابيع، وسط عمليات قمع مستمرة تمارسها قوات (الباسيج، الحرس الثوري الايراني) ضد المنتفضين.

 

وقالت وكالة "رويترز" أن المحتجون الايرانيون " ضربوا بتهديدات مسؤولي النظام عرض الحائط، وخرجوا بالآلاف في مظاهرات ليلية في الكثير من المدن الإيرانية، مؤكدين تمسكهم بإسقاط النظام، فيما دخلت الانتفاضة أسبوعها الثاني أمس (الخميس)؛ إذ نشر موقعا «إيران برس نيوز» و«آمد نيوز» الإيرانيان، مقاطع فيديو تشير إلى استمرار المظاهرات إلى ساعات فجر أمس في محافظات عدة منها أصفهان وكرمانشاه وإيلام لرستان، حيث رشق المتظاهرون في مدينة خرم آباد مركز لرستان قوات الأمن بالحجارة في أحد الشوارع الرئيسية للمدينة".

 

وأكدت الوكالة أن المتظاهرين " هتفوا ضد المرشد علي خامنئي، مرددين شعار «الموت للديكتاتور»". مشيرة الى أنه " وعلى خطى قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري، الذي هدد أمس الأول بقمع الانتفاضة الشعبية، نقلت وسائل إعلام رسمية عن قائد الجيش الإيراني الميجر جنرال عبدالرحيم موسوي، قوله: «إن قواته مستعدة للتدخل إذا لزم الأمر»، زاعما أن «الشرطة نجحت في إخماد الاحتجاجات المناهضة للحكومة»".

أنباء ايران -

منذ 6 سنوات

-

878 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد