محليات

بن دغر يطلع نسق الجبهات التي تزحف صوب مدينة صعدة

بن دغر يطلع نسق الجبهات التي تزحف صوب مدينة صعدة

قالت  وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، اطلع على مستوى التقدم العسكري الكبير الذي احرزه أبطال القوات المسلحة في جبهة صعدة أمام مليشيات الحوثي الإنقلابية، خلال لقائه محافظ صعدة، هادي طرشان الوائلي.

 

وذكرت الوكالة أن بن دغر " أشاد بالتكتيك العسكري الجديد الذي وضعه قادة الألوية العسكرية، بالتنسيق مع قادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لهزيمة المليشيات الحوثية الانقلابية واجتثاث جذورها المتطرفةً سلالياً وفكرياً".

 

وأضافت أنه أطلع من المحافظ على " نسق الجبهات التي تزحف صوب المدينة، ممثلة في الجبهة الغربية ومعسكر الكمب والمحاور العسكرية الجديدة في جبهة كتاف، وجبهة الملاحيظ، ولواء الوحدة و لواء فتح اللذان يخوضان معارك ضارية يتقدم فيها ابطال القوات المسلحة يوماً تلو الاخر لقطع خطوط الإمداد من الخط الاسفلتي على المليشيات".

 

وأكد رئيس الوزراء " ان هزيمة مليشيات الحوثي في صعدة، هو بداية هزيمتهم في صنعاء وتعز والحديدة والبيضاء، ولن تصمد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران أمام القوة العسكرية الضاربة والاستحداثات الميدانية، الذي يمضي فيها الأبطال بثبات لإخماد الفتنة في عقر دارها".

 

ولفت الى أن الرئيس هادي " يشرف على ادارةً المعارك، مشيراً إلى أن تعنت المليشيات تسبب في حالة دمار وتشريد للمواطنين من منازلهم ومزارعهم التي نهبتها مليشيات الحوثي".

 

وقال " لابد أن تتعافى صعدة وتعود إلى أحضان الجمهورية واليمن الاتحادي الذي ينشده كل أبناء اليمن".

 

في السياق " أكد محافظ صعدة على صمود أبطال القوات المسلحة، لافتا الى  أن صعدة وابنائهم هم طليعة المحاربين للمد الفارسي الإيراني الذي تقوده مليشيات مأجورة تدعي حقاً الهياً، بشكل لا يتناسب مع مفهوم وقدرة المواطن اليمن الذي يُؤْمِن بالدمقراطية والتعددية السياسية والرافض للوجود السلالي الحوثي الإيراني في اليمن".

محليات -

منذ 6 سنوات

-

602 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد