محليات

اليمن تشارك في فعاليات اجتماعات الجلسة الـ 132 لمنظمة الجمارك العالمية

اليمن تشارك في فعاليات اجتماعات الجلسة الـ 132 لمنظمة الجمارك العالمية

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" ان بلادنا شاركت اليوم الخميس، 28/حزيران/2018م، في فعاليات اجتماعات الجلسة الــ 132 لمجلس منظمة الجمارك العالمية والجلسة الـ 79 للجنة السياسات العامة بمنظمة الجمارك العالمية والإجتماع الإقليمي الـ 48 لمدراء الجمارك بمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا في بروكسل بوفد ترأسه رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك.

 

وذكرت الوكالة ان  الاجتماعات ناقش جملة من الموضوعات ذات الصلة بتيسير التجارة الدولية ومكافحة التدفقات المالية غير المشروعة والتجارة الالكترونية والخطة الإستراتيجية لمجلس التعاون الجمركي ،ومستجدات تطورات ملف تعاون الدول الأعضاء في مجال مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة والتعاون بين مصلحتي الجمارك والضرائب من أجل سد منافذ التهرب الضريبي والجمركي ودراسة حول استخدام لغات إضافية فى منظمة الجمارك العالمية ومراجعة وتعديل إتفاقية كيوتو المعدلة.

 

وأضافت ستناقش الاجتماعات دراسة تقارير خاصة بأعمال منظمة الجمارك العالمية منها تقرير الأمين العام الحالي للمنظمة عن سير العمل بلجان المنظمة وملف الحوكمة والمراجعات المالية وتقرير عن بناء القدرات وتقرير من اللجنة الفرعية للنزاهة وأيضاً خطة عمل حزمة التنافس الاقتصادية وإطار عمل المعايير( safe ) وتأمين الطيران وتقرير حول أعمال اللجنة الفنية المعنية بقواعد المنشأ واللجنة الفنية المعنية بالتقييم الجمركي وأعمال لجنة النظام المنسق.

 

و تتضمن جلسات الاجتماعات كذالك استعراض الدراسة الخاصة بإنشاء مجموعة عمل معنية بطلبات الدول الراغبة في الانضمام إلى منظمة الجمارك العالمية ومناقشة الخطة التشغيلية للمنظمة للعامين 2018/2019م.

 

وأوردت الوكالة أن رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك قال "أن مشاركة بلادنا في هذه الاجتماعات تأتي ضمن الجهود الحكومية والدبلوماسية التي تقودها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الهادفة الى تنمية موارد الدولة الذاتية والاستفادة قدر الامكان من التسهيلات والخبرات التي تقدمها منظمة الجمارك العالمية كبيت الخبرة العالمي الأول في هذا المجال خاصة واليمن يمر بمرحلة استثنائية جراء عبث ميليشا الحوثي الانقلابية".

 

واضاف "ان هذا الاجتماع يأتي بعد تنسيق موقف عربي موحد للتأكيد على عضوية مصر بلجنة السياسات العامة للمنظمة وكذا على تجديد مقعد مملكة البحرين كممثل إقليمى لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وشمال أفريقيا لفترة انتخابية جديدة".

 

كما سيجرى رئيس مصلحة الجمارك على هامش هذه الاجتماعات لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة، لمناقشة افاق التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

531 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد