محليات

بن دغر يطلع على ترتيبات انعقاد المؤتمر الاول للتعريف بمرجعيات الحل السياسي

بن دغر يطلع على ترتيبات انعقاد المؤتمر الاول للتعريف بمرجعيات الحل السياسي

قالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اطلع على الترتيبات الجارية لانعقاد المؤتمر الاول حول المرجعيات الثلاث الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارة شؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في الحكومة.

 

وبحسب الوكالة ثمن بن دغر خلال لقائه وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني، جهود الأمانة العامة لمجلس التعاون في تنظيم المؤتمر الذي سيشارك فيه سفراء مجموعة الدول الـ 19 الداعمة للعملية السياسية في اليمن، ومجموعة أصدقاء اليمن بالإضافة إلى سفارات الدول والمنظمات الدولية والهيئات الدبلوماسية.

 

وذكرت الوكالة أن رئيس الوزراء أكد أن المرجعيات الثلاث والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216 تمثل الطريق الوحيد والآمن لانهاء الازمة الحالية وبناء اليمن الاتحادي الذي توافق عليه الجميع.

 

فيما أوضح الرعيني أن المؤتمر الذي سيعقد في 13 أغسطس في الرياض سيناقش خلال جلستي العمل عدة محاور أهمها المرجعيات الثلاث وجهود المجتمع الدولي في دعم الحل السياسي وفقا للمرجعيات، وخطوات استكمال استحقاقات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

533 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد