محليات

تزامناً مع احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال.. الارياني يفتتح مدرسة الجالية اليمنية الجديدة في اثيوبيا

تزامناً مع احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال.. الارياني يفتتح مدرسة الجالية اليمنية الجديدة في اثيوبيا

إفتتح القائم بأعمال السفارة اليمنية في أثيوبيا، السفير يحيى الإرياني، اليوم ، مدرسة الجالية اليمنية الجديدة،وذلك بمناسبة إحتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الـ51 للإستقلال الوطني 30 نوفمبر .

 

وفي حفل الإفتتاح، أكد الإرياني أهمية إفتتاح هذا الصرح العلمي في هذه المناسبة الوطنية العظيمة التي تستمد الأجيال من دلالاتها النضال والحرية .. منوهاً بعراقة الجالية اليمنية في اثيوبيا واهمية استمرار هذا الحضور وهذه العلاقة في إطار من الحرص والإحترام المتبادل .

 

وأعرب الإرياني عن شكره لمجموعة هائل سعيد أنعم التجارية التي تكفلت ببناء هذا الصرح العلمي، ومجلس الجالية وإدارة المدرسة على كل الجهود التى بذلوها في سبيل افتتاح هذه المدرسة ومتابعتهم لتوفير الشروط الملائمة لإنطلاق هذا المشروع والبدء بالعملية التعليمية.

 

كما القيت في الحفل كلمات الجالية اليمنية ومجلس السفراء العرب في أديس أبابا ووزارة التربية والتعليم الإثيوبية وإدارة المدرسة، أكدت مجملها أن إفتتاح هذا الصرح العلمي يؤكد ارتباط اليمن بالعلم والسير على طريق الحضارة باستمرار .

 

تخلل حفل الإفتتاح، العديد من الفقرات الفنية والوصلات الإنشادية الوطنية، وبازار خيري للمأكولات والأطعمة اليمنية والمنتوجات والمشغولات اليدوية الفلوكلورية، إلى جانب معرض لوحات للفنان التشكيلي رضوان الحميدي .

محليات -

منذ 5 سنوات

-

561 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد