محليات

شاهد بالصور/ عرض عسكري لقوات شرطة الدوريات وأمن الطرق بعدن

شاهد بالصور/ عرض عسكري لقوات شرطة الدوريات وأمن الطرق بعدن

شهدت العاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم عرضا عسكريا مهيبا لقوات شرطة الدوريات وأمن الطرق بحضور اللواء الركن علي ناصر لخشع نائب وزير الداخلية واللواء محمد المحمودي وكيل وزارة الداخلية والقائد العام لشرطة الدوريات وأمن الطرق في الجمهورية العميد الركن علي شطيف .

 

وخلال الاحتفال الذي أقيم في معسكر قوات شرطة الدوريات بمديرية خور مكسر برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري قدم منتسبو شرطة الدوريات وأمن الطرق عروضا عسكرية بقيادة اركان الشرطة العقيد احمد ناجي استعرضوا خلالها مهاراتهم وقدراتهم الأمنية , مجددين عهدهم وولاءهم للوطن وللقيادة الشرعية ممثلة بفخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واستعدادهم في الدفاع عن وطنهم ومدينهم والإسهام الفعال إلى جانب مختلف الأجهزة الأمنية الأخرى في تعزيز تحقيق الأمن والاستقرار وارساء مداميكهما تحقيقا لتطلعات المواطن.

 

وفي الحفل ألقى نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع كلمة نقل في مستهلها تحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري لقيادة وضباط ومنتسبو شرطة الدوريات وأمن الطرق في العاصمة المؤقتة عدن ، مؤكدا حرص واهتمام قيادة وزارة الداخلية في المضي قدما نحو تعزيز دور قوات الأمن بما يمكنها من استعادة دورها المتميز وتأدية مهام عملها بصورة مشرفة وعلى أعلى مستوى .

 

وتطرق اللواء لخشع في كلمته إلى مساعي قيادة وزارة الداخلية في إطار تأهيل أجهزتها الأمنية ومنتسبيها في كافة المحافظات المحررة مؤكدا بأن تفعيل دور الشرطة يأتي في سلم أولويات خطط وبرامج قيادة وزارة الداخلية لما لذلك من أهمية وحاجة ملحة لتقوم بمهامها ودورها في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين .

 

وأشاد نائب وزير الداخلية بالمستوى الذي وصل إليه قوات الشرطة والذي وصفه "الفاعل" , مشددا على أهمية الالتزام بالضبط والربط العسكري وبذل المزيد من الجهود خصوصا في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد والذي قال بأنه يتوجب على الجميع التلاحم ورص الصفوف والابتعاد عن كل ما يضر بالأمن والسلم الاجتماعي ، كما أشاد بدور قيادة قوات الشرطة وجهودها في إعادة ترتيب قوات الشرطة واستعادتها لمكانتها الريادية التي يضرب بها المثل والقدوة بين مختلف اقسام الشرط في الالتزام والانضباط في تأدية المهام والتعامل مع المواطنين .

 

واضاف قائلا : "ان ما تشاهدوه اليوم من نشاط واعمال حثيثة في مختلف المجالات الأمنية لم يأتي من فراغ بل نتاج لجهود وخطط نوعية أعدتها قيادة وزارة الداخلية سوف تسهم في إحداث نقلة نوعية في العمل الأمني من شأنها ايضا بأن تعيد للأجهزة الأمن هيبتها واعتبارها " .

 

وأكد قائد قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن "النجدة سابقا" العقيد لبيب العبد بأن قيادة الشرطة تمكنت من تجاوز كثير من المصاعب التي كانت تعترض تفعيل دور الشرطة في القيام بمهامها الفترة الماضية وفي مقدمتها الإمكانيات التي كانت تعاني من عدمها بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بالمعسكر خلال فترة الحرب وغيرها .

 

ولفت العقيد لبيب العبد بأن قوات شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن أصبحت اليوم وبعد جهود حثيثة جاهزة على أعلى مستوى لممارسة مهامها والقيام بكل ادوارها في حفظ النظام والأمن وفرض هيبتهما.

 

وأشار إلى أن معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري قدم الكثير من الدعم العسكري لقيادة الشرطة ومنتسبيها على نحو يمكنها من تنفيذ مهامها العملية على الوجه الأكمل وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مديريات العاصمة المؤقتة عدن الثمان , مثمنا في الوقت ذاته وقوفه الجاد إلى جانب قيادة الشرطة .

 

وألقيت في الحفل العديد من الكلمات التي اشادت بمجملها بالمستوى النوعي الذي وصلت اليه شرطة الدوريات وأمن الطرق في العاصمة المؤقتة عدن على نحو يمكنها من تنفيذ كل المهام الموكلة اليها على أكمل وجه وبما يسهم في ارساء دعائم الأمن والاستقرار بعدن   .

 

وعقب انتهاء العرض العسكري اطلع نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية على أعمال التأهيل والترميم التي نفذت في المعسكر خلال الفترات المنصرمة وقطع شوطا كبيرا في إنجازها بفترة وجيزة بدعم من وزارة الداخلية وقيادتها , حيث شملت كل الأضرار الذي لحق بالمعسكر جراء الحرب العدوانية التي شنتها جحافل الانقلاب الحوثي المدعومة من إيران على عدن في العام 2015م وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحية للمعسكر كغيرها من الوحدات الأمنية التي تضررت في الحرب .

 

وكما اطلعوا على الإمكانيات والمعدات العسكرية  التي أصبحت تمتلكها شرطة الدوريات وأمن الطرق / عدن والمستلزمات التي تم رفدها بها واللازمة لعملها ومهامها .

 

حضر العرض العسكري قائد اللواء الثاني دعم وإسناد محمد علي مهدي  ,مدير عام شرطة محافظة البيضاءالعميد الركن أحمد علي الحميقاني , مدير عام الادارة العامة للتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش  , النائب الأول لمدير عام شرطة عدن العقيد علي الذيب ناصر بو زيد , نائب مدير عام شرطة عدن العميد ابو بكر جبر , العميد الركن ناصر سريع العنبوري قائد قوات الأمن الخاصة فرع عدن , قائد كتيبة قوات الامن الخاصة فرع عدن الرئد محمد العنبوري , أمين عام المجلس المحلي لمديرية دار سعد عبدالمنعم علي العبد وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية البارزة  

محليات -

منذ 5 سنوات

-

906 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد