محليات

وزير الإعلام: المليشيات مارست التجويع المتعمد لليمنيين واستغلت معاناتهم عبر المحافل الدولية لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية

وزير الإعلام: المليشيات مارست التجويع المتعمد لليمنيين واستغلت معاناتهم عبر المحافل الدولية لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية

أشاد وزير الإعلام معمر الإرياني بنتائج تحقيق برنامج الأغذية العالمي الذي كشف تلاعب مليشيا الحوثي بالمساعدات الغذائية وسرقتها من أفواه الجوعى وتزوير كشوفاتها وتوزيعها على أتباعها وغير المستحقين، لافتًا إلى أن التقرير وإن تأخر، يشير إلى حرص المنظمة على وصول المساعدات لمن يستحقها.

 

وأكد الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، أن بيان الأغذية العالمي يشير إلى أن المليشيات تمارس التجويع المتعمد للسكان في مناطق سيطرتها، وأنها تتعمد حرمان ملايين اليمنيين من المرتبات ومصادر كسب الرزق من المساعدات التي تقدمها الدول المانحة.

 

وقال إن نهب المليشيات الحوثية للمساعدات الانسانية وتجويع اليمنيين يعطيها فرصة لاستغلال هذه المعاناة، عبر المحافل الدولية لتحقيق أهداف سياسية وعسكرية".

 

وأوضح الارياني أن مليشيا الحوثي استحدثت كيانات ومنظمات محلية تابعة لها وبعضها ذات طابع ديني طائفي، تعمل على تلقف المساعدات المقدمة من المنظمات الدولية وتعيد توجيهها لأنصارها وللمقاتلين في الجبهات، أو تستغلها لنشر فكرها المتطرف بين المواطنين، وبهذا تصبح هذه المساعدات سبباً في إطالة أمد الصراع والمعاناة بدلاً من أن تكون مصدرًا للحياة.

 

ودعا وزير الإعلام المنظمات إلى تعزيز الشفافية في أعمالها والعمل على نقل مكاتبها في أقرب وقت ممكن إلى العاصمة المؤقتة عدن بما يساعدها على ممارسة أعمالها بكل شفافية وحيادية ودون قيود تفرضها مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

محليات -

منذ 5 سنوات

-

474 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد