محليات

الأردن يوافق على استضافة الجولة الثانية من المباحثات اليمنية بعد طلب أممي

الأردن يوافق على استضافة الجولة الثانية من المباحثات اليمنية بعد طلب أممي

أعلن الأردن، الثلاثاء، موافقته على طلب استضافة الجولة الثانية للمباحثات اليمنية، جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية. يحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".

 

وقالت البيان  "إن الوزارة وافقت على الطلب المقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن (مارتن غريفيث) لاستضافة عمان للاجتماع الذي سيعقد بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين، لمناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين".

 

وأضاف "إننا في المملكة الأردنية الهاشمية، نقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمة التي طالت، والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها، وفق المرجعيات المعتمدة".

 

ولم يحدد المسؤول الأردني في بيان موعدا محددا لعقد تلك المباحثات.

 

والخميس الماضي، أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، عقب لقائه نظيره اليمني خالد اليماني، بالعاصمة عمان، أن بلاده تلقت طلبا من المبعوث الخاص لليمن؛ لعقد اجتماع في المملكة.

 

وجاء إعلان الصفدي، بعد يوم واحد من إفادة غريفيث، أمام مجلس الأمن، أنه يعتزم عقد اجتماع قريب للجنة المشرفة على تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان، الأسبوع المقبل.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، قال أمس في تغريدة على حسابة في موقع "تويتر" أنه ليس هناك موافقة بعد من الحكومة الأردنية على عقد اجتماع للجنة متابعة تنفيذ اتفاق الأسرى في عمان.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

517 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد