محليات

حملة الكترونية تطالب بالكشف عن مصير تربوي مختطف في السجون السرية التابعة للإمارات بعدن

حملة الكترونية تطالب بالكشف عن مصير تربوي مختطف في السجون السرية التابعة للإمارات بعدن

نظم ناشطون وحقوقيون حملة الكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بالكشف عن مصير التربوي وعضو المجلس المحلي بمديرية المعلا بعدن، زكريا قاسم، تزامنا مع مرور عام على اختطافه من قبل مسلحين يرتدون الزي الأمني بعدن وإخفاءه حتى الآن.

 

ونددوا باستمرار إخفاءه قسرا في سجون سرية تديرها قوات أمنية مدعومة من دولة الإمارات.

 

بدورها، قالت رابطة أمهات المختطفين،إن الذكرى الأولى لاعتقال "قاسم" من قبل قوات الأمن تحل علينا وأسرته لا تعلم مصيره المجهول حتى اليوم، رغم المناشدات التي أطلقتها والدة وعائلته لرئيس الجمهورية وللحكومة ولكل االمنظمات الدولية والمحلية.

 

وأضافت، إن هذه الذكرى في ظل أنباء عن تدهور حالة زكريا الصحية جراء تعرضه للتعذيب ومحاولة أسرته معرفة مصيره الحقيقي يستوجب أن تقف كل المنظمات وكل نشطاء حقوق الإنسان مع قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين تعسفياً وأن يساندوا عشرات الأمهات اللاتي أدميت قلوبهن وهن يبحث عن فلذات أكبادهن دون جدوى.

 

وحملت الرابطة رئيس الجمهورية والحكومة ووزير الداخلية والنائب العام والجهات الأمنية حياة وسلامة التربوي المخفي "زكريا قاسم" وحياة جميع المعتقلين والمخفيين قسراً، وطالبتهم بتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والقانونية بالكشف عن مصير العشرات من المخفيين والذين غيبتهم السجون السرية لأكثر من عامين دون وجه حق.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

532 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد