محليات

الحكومة تدين احتجاز الحوثيين لـ 28 شاحنة إغاثية وانسانية بمحافظة إب وتدعو الأمم المتحدة للتدخل

الحكومة تدين احتجاز الحوثيين لـ 28 شاحنة إغاثية وانسانية بمحافظة إب وتدعو الأمم المتحدة للتدخل

استنكر وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، احتجاز مليشيا الحوثي الانقلابية لـ 28 شاحنة تحمل مساعدات اغاثية وانسانية في المدخل الشرقي لمحافظة اب، منها 13 شاحنة قادمة من محافظة عدن وتحمل مساعدات مخصصة لمحافظات (الحديدة، حجة ، المحويت ، ريمه ، صعدة ،وتعز).

 

وطالب فتح منسقة الشؤون الانسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي بالتدخل العاجل والسريع وعمل الضغوطات اللازمة للافراج عن تلك الشاحنات، وادانة الانتهاكات الاجرامية التي تقوم بها المليشيات الانقلابية يومياً بحق المساعدات الاغاثية والانسانية.

 

ودعا فتح وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، الى ادانة هذه الاعمال والرفع بتقارير الى مجلس الأمن بهذا الشأن وممارسة كافة الضغوط الكفيلة بإنهاء مثل هذه الانتهاكات وعدم تكرارها وعدم الصمت امام ما تقوم به الميليشيا وتصنيف ميليشيا الحوثي كأكبر منتهك للأعمال الانسانية.

 

وشدد على المجتمع الدولي الوقوف بجدية وحزم امام الانتهاكات الجسيمة التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المساعدات الاغاثية.. مؤكداً ان هذه الانتهاكات تخالف كافة القوانين والمبائ الدولية والانسانية والتصرف العاجل والسريع ازائها .

 

واكد وزير الإدارة المحلية ان استمرار المليشيا في التدخل بالعمل الاغاثي والانساني وممارسة العراقيل امام عمل المنظمات الاممية التي تعمل في اليمن يعمل على تردي الوضع الانساني، محملاً المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة في ممارسة التجويع الممنهج بحق ابناء الشعب اليمني وحرمانه من المساعدات الاغاثية والانسانية.

 

وجدد ترحيب الحكومة بكافة جهود المنظمات الاممية والدولية الانسانية الإنسانية العاملة في اليمن والتي تقوم بتقديم المساعدات الاغاثية وتنفذ البرامج والمشاريع التي يستفيد منها الشعب اليمني.

محليات -

منذ 5 سنوات

-

517 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد