محليات

الوزير عسكر يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن

الوزير عسكر يلتقي رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن

التقى وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر" الخميس" في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي بعدن كارمن اشتاريثا.

 

وناقش اللقاء، عدد من القضايا منها التأهيل وبناء القدرات في مجال القانون الدولي الإنساني للكوادر المدنية والعسكرية وكذا الأوضاع الإنسانية في اليمن، والدعم العملياتي الذي تقدمة المنظمة الطبية منذ تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية، وآفاق التعاون بين الطرفين وسبل تطويرها.

 

وأشاد عسكر بالدور الكبير الذي تقوم به منظمة الصليب الأحمر من خلال تنفيذه لعدد من المشاريع الفاعلة في البلاد وتقديم المساعدات الإنسانية والتي ساعدت إلى حد كبير في تخفيف معاناة اليمنيين مثمناً مشاركة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مساعي الإفراج عن الأسرى.

 

وأشار إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن عامة وفي محافظة الضالع على وجهه الخصوص حيث دعا وزير حقوق الإنسان منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى تقديم المساعدة في انتشال جثث القتلى في مناطق الاشتباك في جبهات الضالع.

 

وأكد الوزير عسكر، استعداد الوزارة على التواصل والتنسيق لتسهيل عمل المنظمة كون الوضع لا يحتمل التأخير لأن ذلك سيؤدي إلى كارثة إنسانية من خلال انتشار الأمراض والأوبئة في تلك المناطق.

 

من جانبه قال رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن إن اللجنة فتحت عدد من المراكز في الأطراف الصناعية في عدن والمكلا وسيتم فتح مركز في محافظة أبين أيضا وعلى استعداد لتقديم المساعدات في مجال التأهيل وبناء القدرات من خلال الدورات التدريبة للجنود والضباط لرفع الوعي في أهمية واحترام القانون الدولي الإنساني.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

566 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد