محليات

تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي ارتكبت 15 انتهاكاً بحق الحريات الإعلامية خلال شهرين

تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي ارتكبت 15 انتهاكاً بحق الحريات الإعلامية خلال شهرين

أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن عن رصد 15 انتهاكا للحريات الإعلامية في اليمن خلال شهري مارس وابريل الماضيين على يد ميلشيا الحوثي الانقلابية ، تنوعت بين حالات اعتداء وتهديد واعتقال.

 

ووفق لتقرير المرصد فقد تنوعت انتهاكات المليشيا خلال الشهرين الماضيين بين 12 حالة اعتداء، و حالة تهديد واحدة، و1 حالة اعتقال، و1 حالة محاولة اقتحام منزل صحفي.

 

ومنذ مطلع العام 2015 زادت وتيرة الانتهاكات والممارسات ضد الصحفيين فقد سجل المرصد 2041 حالة انتهاك ضد صحفيين ومؤسسات إعلامية، منها 43 حالة قتل لصحفيين ونشطاء إعلاميين، كما تم اختطاف العديد من الصحفيين ومورست ضدهم أبشع انواع التعذيب.

 

ولفت التقرير الى انه تم تشريد أكثر من 400 صحفي من مناطقهم منذ بداية انقلاب المليشيا الحوثية.

 

وجدد مرصد الحريات الإعلامية مطالبته بصرف مرتبات الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية الذين يواجهون أزمة خانقة جراء توقف صرف مرتباتهم منذ اكثر من ثلاثة اعوام ، حيث توقفت ميلشيا الحوثي عن تسليمهم مرتباتهم في إطار ما تتحدث عنه من عجز في تسليم مرتبات كافة موظفي الدولة من المدنيين.

 

وطالب المرصد المجتمع الدولي العمل على حماية الصحفيين من الاعتداءات المتكررة، معتبرا الصمت الدولي وافلات الجناة من العقاب زادت من وحشية الجناة في استهداف الصحفيين، حيث تعرض عشرة صحفيين في سجن الأمن السياسي التابع لميلشيا الحوثي للضرب والتعذيب بشكل فردي وجماعي في شهر ابريل الماضي وتم نقلهم إلى زنازين انفرادية، ومنعت أسرهم من زيارتهم.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

529 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد