محليات

عسكر.. طالبنا المجتمع الدولي تصيف الحوثي جماعة إرهابية

عسكر.. طالبنا المجتمع الدولي تصيف الحوثي جماعة إرهابية

قال وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، طالبنا المجتمع الدولي بتصنيف المليشيا جماعة ارهابية لكنه متواطئ معهم في عملية أنها الحرب باليمن.

 

واتهم عسكر، في حوار مع وكالة" سبوتنيك" الروسية، مليشيا الحوثي بارتكاب كل يوم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، مثل قيامها بزرع أكثر من نصف مليون لغم في اليمن.

 

وقال ان المليشيا تقوم بقصف المنشآت المدنية سواء في اليمن أو خارجها كما حدث مع الإمارات أو في المملكة العربية السعودية عن طريق قصف شركة النفط "أرامكو" أو ناقلات النفط في مياه الخليج.

 

وحول تقبل المجتمع الدولي لتصنيفهم كجماعة إرهابية من جانب البرلمان العربي قال عسكر، في تقديرنا أن المجتمع الدولي متواطئ مع تلك المليشيا من أجل استمرار المأساة الإنسانية في اليمن، وأن مجلس الأمن المعني بحفظ الأمن والسلم الدوليين لو كان معنيا بالكارثة الإنسانية في اليمن لكان له موقف جاد من التعامل معهم.

 

وتابع عسكر بقوله: طالبنا المجتمع الدولي منذ أكثر من ثلاث سنوات الحوثيين كجماعة إرهابية لا تقل بشاعة عن داعش والقاعدة وتنتهك حقوق الإنسان كما تشرب الماء.

 

وحول عمليات التعذيب قال عسكر، خرج الكثير من المحتجزين لديها بعاهات وأمراض خطيرة نتيجة التعذيب، كما أنهم يقومون بتجنيد الأطفال بشكل بشع، ويختلف الحوثيون عن داعش في شيء، هو سرقتهم لقوت الشعب الذي يأتي من المعونات والمساعدات الدولية.

 

وأوضح عسكر، إذا كانت المليشيات تضرب السفن في عرض البحر وتهدد سلامة الملاحة الدولية، فإن لم يقم المجلس بتصنيفها والتعامل معها من منطلق أنها جماعة إرهابية وليست جماعة سياسية لأنها تمثل أجندة ليست في صالح اليمن ولا اليمنيين وخطيرة على الأمن والسلم الدوليين، نريد وقفة جادة من المجتمع الدولي والخمسة الكبار إذا كان الوضع الإنساني في اليمن يعنيهم، فبإمكانهم بجرة قلم أن يوقفوا مليشيات الحوثي.

 

محليات -

منذ 4 سنوات

-

623 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد