محليات

مليشيا الحوثي تتباهى بهجماتها الإرهابية على السعودية وتتوعد بأسلحة إيرانية جديدة

مليشيا الحوثي تتباهى بهجماتها الإرهابية على السعودية وتتوعد بأسلحة إيرانية جديدة

اعترفت الميليشيات الحوثية على لسان المتحدث العسكري باسمها أمس بشن عشرات الهجمات الإرهابية خلال الشهرين الماضيين، وأعلنت التباهي بقدرتها على تكثيف الهجمات الإرهابية بالصواريخ والطائرات الإيرانية المسيرة على الأهداف المدنية في الأراضي السعودية.

 

واستعرضت الميليشيات على لسان متحدثها العسكري يحيى سريع، أمس حصيلة شهرين من هجمات ميلشياته الإرهابية بالصواريخ الإيرانية والطائرات المسيرة على أهداف مدنية داخل الأراضي السعودية.

 

واعترف المتحدث الحوثي بأن ميلشياته شنت 21 عملية إرهابية بالطائرات الإيرانية المسيرة على مطارات أبها وجازان ونجران وعلى خميس مشيط خلال شهرين، كما اعترف بإطلاق جماعته صاروخين مجنحين من نوع «كروز» على الأراضي السعودية لأول مرة. وفقاً لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط.

 

وتوعدت المليشيات الانقلابية عبر متحدثها العسكري عن اقترابها من امتلاك أنواع جديدة من الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، زاعمة أنها ستكشف عن ذلك قريبا خلال معرض للصناعات العسكرية أطلقت عليه اسم القيادي الصريع في الجماعة صالح الصماد الذي كان يرأس مجلس حكمها الانقلابي قبل مقتله في أبريل (نيسان) 2018.

 

من جهته، أثنى المتحدث باسم مليشيا الحوثي ووزير خارجيتها في حكومة المليشيات الغير معترف بها، محمد عبد السلام فليتة، على قدرات ميلشياته العسكرية إثر الهجمات الإرهابية المتكررة على المدن والمؤسسات داخل الأراضي السعودية.

 

وقال فليته في تغريدة على «تويتر» إن ما كشفه المتحدث العسكري باسم الجماعة في مؤتمره الصحافي في صنعاء أمس يدل على «تطور نوعي» لإرهاب جماعته الموالية لإيران.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

667 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد