محليات

الحضرمي: الحكومة تتعاطى بكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي

الحضرمي: الحكومة تتعاطى بكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي

قال نائب وزير الخارجية السفير محمد الحضرمي خلال لقائه القائم بأعمال السفارة البريطانية لدي اليمن فيونا ووكر ، إن الحكومة الشرعية حريصة على عملية السلام وتتعاطي بكل إيجابية مع جهود المبعوث الأممي.

 

وشدد نائب وزير الخارجية، على ضرورة تنفيذ ما ورد في اتفاق الحديدة بشأن السلطة المحلية وقوات الأمن المحلية وفقاً للقانون اليمني وما من شأنه احترام المسارات القانونية للسلطة، مؤكداً أن الشروع في تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق الحديدة مرهون بتنفيذ وحل هذه القضية المهمة.

 

وبحسب وكالة الأنباء "سبأ"، أوضح  الحضرمي أنه من ضمن نتائج اجتماع لجنة الأمم المتحدة لتنسيق إعادة الانتشار في الحديدة الأخير برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد، هو إنهاء مسرحية ما سمي "بالانسحاب أحادي الجانب" من قِبل الحوثيين، والتأكيد على الرقابة الثلاثية كعنصر أساسي في عمليات انسحاب الميليشيات الحوثية من مدينة وموانئ الحديدة بموجب اتفاق السويد.

 

وادان ممارسات إيران في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز واحتجاز ناقلة بريطانية .. معتبراً هذه التصرفات غير مسؤولة وستؤثر سلباً على حرية الملاحة في المياه الدولية.

 

من جانبها ثمنت ووكر، تضامن الحكومة اليمنية مع بريطانيا في قضية احتجاز إيران للناقلة البريطانية، وأكدت وقوف بلادها إلى جانب الحكومة الشرعية وأعربت عن دعمها لجهود المبعوث الأممي من أجل إنهاء الحرب والتوصل إلى سلام دائم وشامل في اليمن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

750 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد