محليات

تكتل يمني يدعو القيادات العسكرية في جنوب الوطن للوقوف بحزم ضد التصرفات الهائجة بعدن

تكتل يمني يدعو القيادات العسكرية في جنوب الوطن للوقوف بحزم ضد التصرفات الهائجة بعدن

أدان التكتل اليمني البريطاني لدعم الشرعية والديمقراطية في اليمن وكذا ابناء الجالية اليمنية في المهجر، كل أعمال العنف والإرهاب التي استهداف معسكر الجلاء في عدن من قبل مليشيات الحوثي الارهابية السلالية والتي تزامنت مع تفجيرات الشيخ عثمان وألمحفد في أبين من قبل إرهابي داعش والقاعدة.

 

كما أدان التكتل في بيان صادر اليوم الإثنين، اعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء من ابناء المحافظات الشمالية في عدن من قتل وتعذيب وترحيل أسر  وأفراد بسطاء بالآلاف بدون وجه حق مما يمثل انتهاكا صريحا لكل قيم الاخوة والأعراف والمواثيق الأخلاقية والانسانية والدولية.

 

ودعا التكتل اليمني البريطاني القيادات العسكرية في جنوب الوطن للوقوف بحزم ضد كل التصرفات الهائجة التي لا تفيد القضية الجنوبية وتصب في مصلحة أعداء الوطن.

 

نص البيان كما ورد:

 

يتابع التكتل اليمني البريطاني لدعم الشرعية والديمقراطية في اليمن وكذا ابناء الجالية اليمنية في المهجر  مجريات الأحداث المؤسفة في وطننا الحبيب اليمن ويؤكد علي التالي:

 

- إدانة كل اعمال العنف #والإرهاب أياً كانت في ارجاء وطننا الحبيب #اليمن بما فيها احداث الأيام الماضية من استهداف معسكر الجلاء في عدن من قبل مليشيات الحوثي الارهابية السلالية والتي تزامنت مع تفجيرات الشيخ عثمان وألمحفد في أبين من قبل إرهابي داعش والقاعدة.

 

- ادانة استمرار مليشيا الحوثي في حصار المدن واستهداف المدنيين الأبرياء واختطاف الصحفيين والنشطاء وإرهاب المجتمع والاستمرار في الاعتقالات والتعذيب في السجون واحكام الإعدام اللا اخلاقيه والغير عادلة.

 

- ادانة كل اعمال العنف ضد المدنيين الأبرياء من ابناء المحافظات الشمالية في عدن من قتل وتعذيب وترحيل أسر  وأفراد بسطاء بالآلاف بدون وجه حق مما يمثل انتهاكا صريحا لكل قيم الاخوة والأعراف والمواثيق الأخلاقية والانسانية والدولية.

 

- دعوة إخواننا من القيادات العسكرية في جنوب الوطن للوقوف بحزم ضد كل التصرفات الهائجة التي لا تفيد القضية الجنوبية وتصب في مصلحة أعداء الوطن.

 

- ندعوا فخامة الرئيس المشير الركن عبده منصور هادي رئيس الدولة والاخوة في الحكومة ومجلس النواب وكل الأجهزة في السلطة الشرعية علي العمل بكل الإمكانيات للوقف الفوري لكل اعمال العنف الحاليّة في مدينة عدن ضد كل الأبرياء.

- ندعوا فخامة رئيس الدولة ورئيس الحكومة والحكومة ومجلس النواب وكل مؤسسات الدولة للعودة الي ارض الوطن بشكل دائم ومستقر والعمل علي تحرير كل الارض اليمنية واستعادة الدولة بكل مؤسساتها.

 

- ندعوا كل ابناء شعبنا اليمني لتفويت الفرصة على كل المتآمرين من الداخل والخارج وتغليب المصلحة الوطنية العليا علي كل المصالح المناطقية والطائفية والفئوية والسلالية واي مصالح اخري ضيقة.

 

- نشكر إخواننا في المملكة ألعربية السعودية والتحالف علي وقوفهم بجانب اليمن ضد المشروع الحوثي الإيراني في المنطقة وندعوهم للإيفاء بوعودهم بالعمل علي تخليص الشعب اليمني من براثن الكهنوت الحوثي والحفاظ علي كيانه واستقراره.

 

- نهيب بالمجتمع الدولي القيام بالتزاماته تجاه الشعب اليمني ومساعدته في استعادة دولته علي أسس ديمقراطية مدنية وحضارية.

- نأمل ان يتجاوز شعبنا اليمني هذه المحن وكل المحن ليعود معافي قويا ليعيش بعزة وكرامة على ارضه ويشارك بإيجابية في محيطه العربي والاقليمي.

 

هذا والله ولي التوفيق

برمنجهام

5 اغسطس 2019

محليات -

منذ 4 سنوات

-

686 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد