أخبار وتقارير

بينهم نساء وأطفال.. الكشف عن مقتل 170 حالة تحت التعذيب في سجون الحوثيين

دعت منظمات حقوقية يمنية، الأمم المتحدة العمل على إيقاف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في اليمن.


وأكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، وفاة 170 حالة تحت التعذيب في سجون الحوثيين بينهم تسعة أطفال وستة مسنين وامرأتين، ضمن 455 حالة تعذيب ارتكبتها المليشيا الحوثية الانقلابية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى ديسمبر2018 ورصدها الفريق.


وأوضح التقرير الذي عرض في ندوة نظمها التحالف على هامش انعقاد الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية بالتعاون مع الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية، بان اغلب حالات التعذيب سُجلت في أمانة العاصمة بواقع 295 حالة، يأتي بعدها سجون محافظة صنعاء بواقع 86 حالة تليها محافظة إب بواقع 74 حالة.


واستعرض الناشط الحقوقي همدان العليي في الندوة عدد من حالات التعذيب التي ارتكبتها المليشيا الحوثية والتي طالت السياسيين والناشطين الحقوقين والصحفيين والإعلاميين، مؤكداً ان المختطفين في سجون الحوثي يتعرضون للتعذيب الذي ينتهي في كثير من الأحيان بالوفاة أو الإعاقة الدائمة، لافتاً الى الصحفي أنور الركن الذي توفى جراء التعذيب بعد يومين من إطلاق سراحه من سجن مدينة الصالح شرقي تعز.


ونوه العليي الى ما يتعرض له المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين لاعتداءات ومضايقات مختلفة في معابر ومداخل المدن ونقاط التفتيش، أدت بعض الاعتداءات للوفاة، مطالباً مليشيات الحوثي بالكف عن ممارسة الانتهاكات المتعلقة بسلامة الجسد في اليمن.

أخبار وتقارير -

منذ 4 سنوات

-

557 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد