محليات

وزير الأوقاف: اليمن ستقف مع وثيقة القاهرة للحفاظ على بقاء الدول

قال وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية، إن بناء الدولة يرتكز على ثلاث مقومات هي "العدل والأمن والتنمية"، فلا تنمية بدون استقرار، ولا أمن بدون عدل،  والعدل أساس الملك، فهو مسؤولية تشابكية للحفاظ على استقرار الدول.


وأضاف الوزير عطية في كلمة الجمهورية اليمنية خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، أن الدولة الوطنية هي التي تذوب فيها كل الاختلافات الحزبية والجهوية والمناطقية وتتغلب فيها المصلحة العليا للوطن وحسب.


وأشار إلى أن بناء الدول مثل بناء الأجسام يحتاج إلى التكاتف والصبر، كي تبقى الدولة قوية قادرة على تجاوز المحن والشدائد ومتماسكة، وتقوم بدورها بفاعلية كاملة .. مشدداً على أن الإرهاب لا دين له وقد أطاح بالعديد من الدول وأسقطها، وسفك الدماء، واستباح حقوق الآخرين، ودمر الأوطان.


ولفت المسؤول اليمني إلى من أسباب نسف الدول وجود كيانات وجماعات مسلحة ومليشيات تنقلب على الحاكم الشرعي وهذه المليشيات المسلحة تملأ كثيرا من الدول، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالقوانين والسنن وتدخل البعض في شؤون الغير"


وأوضح وزير الأوقاف الدكتور أحمد عطية في كلمته، أن اليمن ستقف مع وثيقة القاهرة التي ستصدر عن المؤتمر للحفاظ على بقاء الدول، ولضمان عودة الأمن والاستقرار للوطن، حسبما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

محليات -

منذ 4 سنوات

-

582 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد