محليات

الوزير عسكر يطلع مسئولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تطورات الوضع الانساني في اليمن


بحث وزير حقوق الانسان محمد عسكر " اليوم الجمعة" مع مسؤولي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليمن في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عدداً من القضايا والمواضيع ذات الصلة بحقوق الانسان في اليمن، ومجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة الدولية.


وأشاد الوزير عسكر، خلال لقائه، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف جيل كاربونير، ونائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط كريستيان كاردون، بالجهود التي تقوم بها اللجنة في اليمن.


واكد حرص الوزارة على توسيع آفاق التعاون المشترك مع البعثة في اليمن، مثمناً دور اللجنة في دعم وعلاج المصابين جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي، وحثهم على زيارة المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.


وبحسب وكالة" سبأ" اطلع الوزير عسكر المسؤولين في اللجنة على تطورات الوضع الانساني في اليمن في ضل استمرار الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الإنسان من خلال توعية المجتمع.


واكد ان الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض العمل الإنساني وتوفير كافة الظروف الملائمة لعمل بعثة اللجنة في بلادنا، مشيراً الى أن العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أولوية بالنسبة للوزارة.


بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة ستنفذ أنشطتها في اليمن وأنها بصدد توسيع وتطوير التعاون المشترك مع وزارة حقوق الانسان خلال المرحلة المقبلة ليشمل ملفي الاحتجاز ومصلحة السجون وبناء القدرات في القانون الدولي الإنساني، مؤكدا حرص اللجنة على العمل في اليمن بهذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها.


وقدم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للوزير عسكر ،شرحاً موجزا عن الأنشطة وجهود اللجنة الدولية التي تم تنفيذها في اليمن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

484 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد