محليات

محافظ الحديدة يتهم الحوثيين بالتلكؤ في تنفيذ بنود الاتفاقات

اتهم محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، بالتواطؤ مع جماعة الحوثي، التي واصلت انتهاكاتها لاتفاقات اللجنة في المحافظة التي تم التوصل إليها في اجتماعاتها يومي 8 و9 سبتمبر الجاري.


وقال طاهر في تصريح لصحيفة" الشرق الأوسط" اللندنية، لمجرد اتفاق اللجنة الثلاثية المشتركة لإعادة تنسيق الانتشار على متن السفينة الأممية قبالة ساحل الحديدة شرعت المليشيا في تنفيذ العديد من الانتهاكات بدءاً باستهداف مواقع داخل المدينة وعلى أطرافها.


وأضاف دفع الحوثيين نحو 1500 مقاتل من بينهم مئات الأطفال إلى مدينة الحديدة في انتهاك واضح لما جرى عليه الاتفاق للحد من التصعيد، ومعالجة الحوادث في الميدان من خلال الاتصال المباشر مع ضباط الارتباط الميدانيين المنتشرين على جبهات محافظة الحديدة، حد قوله.


ولفت إلى أن الفريق المشترك لم يبدأ أعماله حتى اللحظة وهو ما ساعد الحوثيين على القيام بتلك الأعمال، مبيناً أنه كان من المفترض أن تباشر اللجنة أعمالها هذا الأسبوع.


واتهم المحافظ جماعة الحوثيين بالتلكؤ في تنفيذ بنود الاتفاق وهو ما لم يواجه بأي ضغوط مباشرة من اللجنة التي يفترض عليها التحرك كي تثبت ما جرى الاتفاق عليه الأسبوع الماضي.


وقال طاهر إن اعضاء في اللجنة يرفعون تقاريرهم إلى نائب رئيس لجنة تنسق إعادة الانتشار الجنرال هاني نخلة، لكن لم يتم اتخاذ أي خطوات لوقف تجاوزات الميليشيات وانتهاكاتها ومنها الزج بالمقاتلين في داخل المدينة، وذلك يعود لعدم وجود فرق مراقبة من الأطراف كافة في مواقع الخطوط الأمامية.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

460 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد