محليات

هــام: تغريدة لمسؤول إماراتي تشعل ثورة من الردود الساخرة

أثارت تغريدة لنائب قائد شرطة دبي، ضاحي خلفان، سخرية واسعة لدى الناشطين اليمنيين، والتي قال فيها إن "أصل العرب ليس من اليمن".


وكان خلفان قد نشر تغريدة على "تويتر"، بالقول: "حتما العرب ليس أصلهم من اليمن.. لقد كذب من قال ذلك"


 
وتوالت الردود اليمنية وبعضها عربية على تلك التغريدة، ساخرين من خلفان ودولة الإمارات حديثة النشأة التي لا يتعدى تاريخها 50 عاما منذ التأسيس.


حيث سخر الصحافي اليمني شادي ياسين خلال رده على تغريدة ضاحي خلفان: "إنكارك للحقائق التاريخية لن يغير شيئاً"، داعيا خلفان للاستمرار بالتغريد للتسلية.


وأضاف ياسين "بس استمر بالتغريد زي كذه من أجل تسلينا شوية".


واستدل الناشط اليمني عمار منصور الشرعبي بحضارة وتاريخ اليمن العريق، قائلاً: "من المؤكد أن العرب أصولهم من اليمن لكن المهجنين والمولدين هؤلاء لا يحسبوا على العرب وإن عاشوا وترعرعوا في البلاد العربية وإن حكموا فيها يبقوا مهجنين".


فيما علق هاشم علي قائلاً " الأمر طبيعي جدا لأنك لست من أصول عربية، يجب أن يتم فحص DNA للتأكد من هويتك".


وأضاف "أما اليمن فهي حضارة تمتد عبر السنين من قبل بقليس وأروى والعظيمة سبأ، الأحقاف، عاد، إرم، سام، منبع الإيمان والحكمة".


وتابع "ليس هناك مقارنة بين حضارة جذورها السماء وبين حضارة جذورها من الأسمنت والزجاج".


أما الناشط اليمنية المقيمة في أمريكا لطيفة جمال وجهت سؤالاً ساخراً لخلفان "أيش صلتك وصلة دولتك بالعرب من الأساس؟".


من جهته، قال الناشط معاوية الجُماعي إن "اليمن هي أصل العرب, فالقحطانيون سكنوا اليمن في جنوب الجزيرة العربية وسموا بـ"العاربة" لأنّهم يُعتبرون أصل العرب ويرجع نسبهم في التسمية إلى "سام بن نوح" و يعود نسبهم إلى "يعرب بن قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السّلام".



بدوره، قال نبهان ناجي "نحن أصل العرب، ونحن العرب العاربة والعرب البائدة وملوك الأرض قبل وبعد الإسلام، ولكن قول لي أين موقعك بالتأريخ؟".


وأضاف "جدي يمتلك دكان عمره 90 سنة، يعني أقدم من دولتك".


محليات -

منذ 4 سنوات

-

1654 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد