محليات

عسكر يدعو إلى تكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي للقبول بخيار السلام

عسكر يدعو إلى تكثيف الضغوط على مليشيا الحوثي للقبول بخيار السلام

أكد وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر، أن الحكومة اليمنية تبذل جهود كبيرة لحماية الحقوق والمساءلة عبر ثلاث آليات ، الية وزارة حقوق الانسان، الية اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي تعمل باستقلالية كاملة، والية التعاون مع المفوضية السامية لحقوق الانسان وجميع الاليات تعمل على توفير الحماية لحقوق الانسان ، وتضع الانتهاكات تحت المراقبة ، وان تلك الجهود تحظى برعاية اممية، وان الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي تسعى الى توفير حماية اكبر لحقوق الانسان.


وقال عسكر خلال لقائه بنائب الممثل الدائم لبعثة لكندا لدى الامم المتحدة في جنيف والقائم بالأعمال بالنيابة تمارا موهيني في مجلس حقوق الانسان بجنيف ، إن الحكومة الشرعية تتبنى السلام وتضعه على رأس اولوياتها وان مليشيا الحوثي هي التي ترفض السلام وتتبنى الحرب خيار وحيد.


وكان اللقاء الذي عقد أمس الأربعاء، 25/أيلول/2019، عددا من القضايا المتعلقة بأوضاع حقوق الانسان في اليمن، واوجه التعاون المشترك والعلاقات بين البلدين الصديقين.


وخلال اللقاء استعرض عسكر الوضع الحقوقي في اليمن منذ انقلاب مليشيات الحوثيين على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م.


وأكد أهمية تنسيق الجهود بين البلدين والعمل من اجل توحيد الموقف الدولي في مجلس حقوق الانسان بشأن اليمن.


ودعا الوزير عسكر الى تكثيف الضغوط على مليشيات الحوثي للقبول بخيار السلام والتخلي عن خيار الحرب، اذ ان السلام القائم على المرجعيات الثلاث هو الخيار الامثل والامن لليمن.


وطالب الوزير من المسئولة الكندية توفير المزيد من الدعم الفني والتقني للجنة الوطنية للتحقيق في الانتهاكات ، اذ اثبتت فاعليتها على الارض، وكفاءتها في الرصد والتوثيق والتحقيق بكل كفاءة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

488 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد