أنباء ايران

الرئيس الأمريكي يؤكد رفض طلب إيران لرفع العقوبات مقابل اجتماع



أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب،  رفض طلب إيران رفع العقوبات مقابل إجراء محادثات، ليقدم رواية متناقضة مع رواية الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي قال في وقت سابق الجمعة إن الولايات المتحدة عرضت رفع القيود لتسهيل عقد اجتماع.


وأضاف ترامب، في تغريده “تويتر": إيران أرادت مني رفع العقوبات المفروضة عليهم من أجل الاجتماع. وقلت بالطبع لا!


وفي وقت سابق قال الرئيس الإيراني عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن الولايات المتحدة عرضت رفع جميع العقوبات المفروضة على طهران مقابل إجراء محادثات.


وأورد الموقع هذا التصريح لدى عودة روحاني من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إلى طهران، موضحا ان المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا كانوا في نيويورك وأصروا جميعا على عقد هذا الاجتماع. وأميركا تقول إنها سترفع العقوبات.


وقال روحاني، العقوبات التي سترفع ستكون محل نقاش، وقد قالوا بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات.


وأضاف: "لكن هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار العقوبات والأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى، فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأميركيين في إطار 5+1، فإنه لا يمكن التكهن بالنتيجة النهائية لهذه المفاوضات.


ولم يجتمع روحاني مع ترامب في نيويورك، بعد تلميحات متكررة من الأخير أنه لا يمانع عقد لقاء، فيما يتوقع مسؤولون وخبراء أن تواصل واشنطن تشديد الخناق على الاقتصاد الإيراني. 

أنباء ايران -

منذ 4 سنوات

-

958 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد