محليات

خلال اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.. الحضرمي: اليمنيين سيسقطون أي محاولات لتمزيق الوطن

أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن الشعب اليمني سيسقط أي محاولات لتمزيق الوطن انتصارا لثورته الخالدة في جنوب الوطن في الـ 14 من أكتوبر المجيدة، التي اكتمل ألقها في الـ 22 من مايو وفي صيغة اليمن الاتحادي الجديد الذي توافق عليه اليمنيون، فذلك سفر الخلود اليماني وتلك سننه!.


وقال الحضرمي خلال كلمة ألقاها في الدورة الـ 74 للجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، إن الشعب اليمني كما اسقط خرافة الحق الإلهي في ثورته الأبية الخالدة ثورة الـ 26 من سبتمبر التي نحتفل بذكراها السابعة والخمسين هذه الأيام، فسيسقط تلك النسخة الاسوأ من تلك الخرافة.


وأشار الحضرمي إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران هدمت خلال بضع سنوات حلم جميع اليمنيين بالحرية، والمواطنة المتساوية، والعيش الكريم.


ولفت إلى أن حلم اليمن واليمنيين كاد أن يتحقق بفضل المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل التي تُوجت مخرجاته بدستور جديد ليمن اتحادي يتسع لكل اليمنيين بكافة أطيافهم السياسية والقبلية والمجتمعية يتم فيه حفظ الحريات وينعم أهله بالمواطنة المتساوية والتوزيع العادل للسلطة والثروات.


وقال: أقف أمامكم اليوم بقلب حزين لما آلت إليه الأوضاع في بلادي اليمن، هذا البلد المعطاء الضارب بجذوره في عمق التأريخ، بلد الحضارة والرخاء، بلد الشموخ والكبرياء، أصل العرب وفخرها، هذا البلد الذي أثكلته جراحه بسبب حرب فُرضت عليه من قِبل مليشيات مسلحة عقائدية تمتهن التعذيب والإقصاء والقتل كأداة للوصول إلى مآربها.


واستطرد قائلاً: إن تلك المليشيات الحوثية المدعومة من قبل إيران، وإيران ذلك البلد الذي يُعد الراعي الأول للإرهاب في العالم والذي ومن أجل تحقيق أطماعه التوسعية في المنطقة قام بتكريس أموال شعبه من أجل دعم مليشياته ووكلائه خارج أرضه بالسلاح والمال والخبرات التخريبية، فمنذ العام 2014 قامت مليشيات الحوثي بدعم إيراني بتدمير كل ما هو جميل في اليمن، وانقلبت على الدولة ومؤسساتها بقوة السلاح، وفجّرت المنازل ودور العبادة، وقصفت الأبرياء وسرقت قوتهم، وصادرت الحريات واختطفت الناشطين وكل من عارضها، وملئت أرجاء اليمن وترابه الطاهر ومياهه النقية بكل أنواع الألغام المحرمة دوليا.



ولفت إلى أن اليمن واليمنيين وبرغم كل هذه الصعاب والمعوقات، تمكنوا بتضحيات أبطال قواتنا المسلحة والمقاومة الباسلة وبدعم وإسناد قلّ نظيره من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، من كبح جماح وجنون هذه المليشيات العقائدية، التي لا تزال إلى يومنا هذا تؤمن بحقها الإلهي الحصري في الحكم، ضاربة عرض الحائط كل قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، كما تم التمكن بدعم الأشقاء في تحالف الحزم والعزم من ردع انقلابهم وكف أذاهم وشرورهم عن معظم أرجاء اليمن.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

537 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد