محليات

تحذيرات من انكشاف مسؤولو الحكومة وقواتها أمام أجهزة التنصت الحوثية

حذر مسؤول حكومي وزراء وقيادات عسكرية في الحكومة الشرعية من انكشاف المسؤولين الحكوميين والقيادات العسكرية أمام أجهزة التنصت الحوثية الحديثة.


وطالب وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، كل القيادات الحكومية العسكرية والمدنية عدم  استخدام الهواتف الجوالة في هذه المرحلة، بعد أن أصبحت تحت طائلة المراقبة والرصد من قبل الميليشيات الانقلابية التي حصلت على أجهزة تنصت وتشويش حديثة من طهران. 


وقال القديمي، في تصريح نقلته صحيفة " الشرق الأوسط" اللندنية، إن على المسؤولين تجنب الحديث عبر الشبكات المفتوحة تحسباً من رصدها واستهدافهم في حال التعرف على هوياتهم ومواقعهم.


وطالب المسؤول، الحكومة اليمنية بالتدخل السريع وإطلاق شركات اتصالات مستقلة تعمل في المناطق المحررة تقوم بدورها بإنشاء شبكات اتصال وتوزيع شرائح الهواتف الجوالة.


وقال إن المعلومات الاستخباراتية الواردة من الحديدة تؤكد أن الميليشيات الانقلابية تمكنت من الحصول على أجهزة تنصت وتشويش حديثة من إيران عبر ميناء الحديدة، وهذه الشحنة وصلت في سفن تجارية، وجرى تجميع القطع في أحد المواقع القريبة من المناطق السكنية داخل المدينة، وبدأ فعلياً استخدامها.


وأشار وكيل الحديدة، إلى ان شبكة التنصت والتشويش يديرها عدد من الخبراء الإيرانيين الموجودين داخل الحديدة منذ سنوات عدة.


وأضاف: إن الميليشيات، وبحسب ما جرى رصده من معلومات، وضعت عدداً من أجهزة التنصت على مركبات مموهة تسير بالقرب من الجبهات الرئيسية، وتقوم برصد ومتابعة المكالمات الواردة من الهواتف للقطاعات العسكرية في تلك المواقع، وهذا يشكل خطراً على سير المعارك وسلامة القيادات العسكرية.


ولفت إلى أنه في تاريخ الأمن القومي أو السياسي للحكومة اليمنية السابقة، لم يسبق حصولها على مثل هذه التقنيات في المراقبة والتشويش التي وصلت إلى ميناء الحديدة وأصبحت واقعاً، تسيطر بها الميليشيات على كل القطاعات والأفراد.


وأوضح القديمي أن الحديدة أصبحت نقطة رئيسية للميليشيات لاستقبال كل قطع الأجهزة الحديثة والأسلحة وتجميعها داخل مناطق سكنية ومن ثم استخدمها بشكل فعال على الجبهات.



 


محليات -

منذ 4 سنوات

-

582 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد