محليات

الكشف عن مخطط خطير يستهدف الشرعية بإشراف مباشر من الإمارات (تفاصيل)

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الأحد، 06/تشرين الأول/2019م، باتفاق ثلاثي خطير يستهدف الشرعية اليمنية محلياً ودولياً.


وقالت المصادر وفقاً لما نشره "مأرب برس"، إن مخطط يستهدف الشرعية تم بتنسيق بين مليشيات الانتقالي والحوثيين وقوات طارق عفاش او ما يطلق عليها (حراس الجمهورية) وباشراف مباشر من دولة الامارات.


المصادر أكدت أن الجهات الثلاث اتفقت على استهداف الشرعية بمخطط بدأ تنفيذه امس السبت، على أن يتولى كل طرف تنفيذ المهمة الموكلة اليه.


وأشارت إلى ان مهمة الانتقالي ستكون سحب المعدات الثقيلة كاتيوشا ومدفعية من جبهة الضالع الى مسافة مدى ناري للحدود الشطرية ، والسماح بمرور ما يصل للحوثيين الى ميناء عدن عبر الضالع وبدون تفتيش ، ومهاجمة بقية المناطق الجنوبية المحررة وطرد الشرعية وأبناء الشمال الى مناطق الحوثيين.


وفي حين تتولى قوات طارق تنفيذ انسحاب غير ملاحظ من الحديدة، فإن مهمة الحوثيين ستكون وفق المخطط تكثيف الضغط على جبهة الشرق مأرب و نهم وسنحان لسحب قوات الجيش الوطني الموجودة في شبوة الى مأرب، وتخفيف الضغط على جبهة الضالع ، ومهاجمة الجيش الوطني في تعز والاستيلاء على مناطق الحديدة. 


وامس سحبت الامارات تعزيزات كبيرة من الساحل الغربي ودفعت بها الى عدن ، فيما انسحب 4 الوية عمالقة موالية للشرعية من الجبهة ورفضت القتال ضد الحكومة .

محليات -

منذ 4 سنوات

-

569 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد