محليات

الإمارات تسلم مقر عمليات قواتها في الخوخة لقوات ما تسمى "حراس الجمهورية"

الإمارات تسلم مقر عمليات قواتها في الخوخة لقوات ما تسمى "حراس الجمهورية"

سلمت قيادة القوات المسلحة الإماراتية مقرها الأكبر في مدينة الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن، أمس السبت، لقوات ما تسمى بـ"حراس الجمهورية" التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق عفاش الممول إماراتياً.


ونقل "المصدر أونلاين"، عن مصدر عسكري قوله، إن القيادة الإماراتية سلمت مقر عملياتها في موقع "العمبرة" بمدينة الخوخة جنوبي الحديدة لقوات ما تسمى بـ"حراس الجمهورية"، وغادروا إلى مقرهم في مدينة المخا غربي محافظة تعز، وهو آخر مقر لهم في جبهة الساحل الغربي.


ولفت المصدر إلى أن عملية تسليم مقر العمليات في العمبرة بالخوخة أتت فور عودة العميد طارق عفاش من زيارته إلى أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.


وبحسب المصدر، كان مقر عمليات القوات الإمارات في الخوخة شبه متوقف منذ حوالي شهر، ويتواجد فيه خمسة ضباط وثلاثين جنديا إماراتيا بالإضافة إلى جنود من قوات العمالقة مكلفين بحماية المقر.


يشار إلى أن القوات الإماراتية انسحبت قبل ثلاثة أشهر من المواقع المتقدمة شرقي مدينة الحديدة ومديريتي الدريهمي والتحيتا، كما وزعت الأسلحة والمعدات بين قوات ما تسمى بـ"حراس الجمهورية" وألوية العمالقة والمقاومة التهامية.


وتشير المعلومات المتوفرة إلى حرص قيادة القوات الإماراتية على توفير التمويل والأسلحة والإشراف على تدريبات قوات حراس الجمهورية ونشرها في المدن والمناطق المحررة، في حين تتوزع قوات العمالقة والمقاومة التهامية على مناطق التماس.


وأشرفت القوات الإماراتية في الأشهر الماضية على تسليم عديد من المعسكرات والمواقع لقوات حراس الجمهورية، من أبرزها، معسكري خالد والدفاع الجوي في المخا، ومعسكر العمري القريب من باب المندب، ومعسكر أبو موسى في الخوخة، وجزيرة زقر في البحر الأحمر، وغيرها من المواقع المستحدثة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

643 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد