محليات

رغم انتهاء المهلة الممنوحة.. مليشيا الإمارات تواصل التمرد على سلطات سقطرى

كشفت مصادر مطلعة في محافظة سقطرى عن مواصلة مليشيا الامارات رفضها لتسليم المواقع الحكومية في الارخبيل رغم انتهاء المهلة الممنوحة بناء على وساطة سعودية.


وقالت المصادر إن مدير أمن محافظة سقطرى المقال، علي الرجدهي، رفض تسليم مهامه للمدير الجديد فايز طاحس، رغم انتهاء المهلة الممنوحة له أمس الأحد، بناء على وساطة سعودية.


ويرفض الرجدهي الموالي للإمارات، منذ أيام، إجراء عملية التسليم والاستلام، ويحتفظ بختم إدارة أمن المحافظة.


و قاد الرجدهي، مدعوما بقوات ما يسمى بالحزام الأمني، المدعومة إماراتياً، تمرداً مسلحاً وتمركزوا في مركز أمن مدينة حديبوه "الشامل" عاصمة المحافظة رافضين تسليمه للمدير الجديد، عقب قرار إقالته.


وفي وقت سابق غادرت قوات إماراتية كانت متواجدة في المقر بكامل عتادها العسكري إلى مكان آخر، فيما أبقت على عناصر الانتقالي في المركز.


والجمعة تقدمت القوات السعودية المتواجدة في الجزيرة بمبادرة لإحتواء التمرد الذي يقوده "الرجدهي" تنص على إعطاء مهله إلى يوم الأحد لإخلاء مقر الشامل وتسليمه للمدير الجديد ورفع كل النقاط المستحدثة.


وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر الخميس قراراً بتعيين فايز سالم طاحس مديراً لشرطة أرخبيل سقطرى في محاولة لوقف مخططات تهدف لتمكين مجاميع مسلحة تابعة للإمارات من السيطرة على الجزيرة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

558 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد