محليات

مسؤول حكومي يناقش مع الأمم المتحدة موضوع القوات المخولة بإدارة موانئ الحديدة

أكد وكيل وزارة الخارجية منصور بجاش على ضرورة اضطلاع الامم المتحدة وبعثتها في الحديدة ولجنة تنسيق اعادة الانتشار بمسئولياتهم للضغط على المتمردين للالتزام بما تم الاتفاق عليه. وفق وكالة الأنباء "سبأ".


ودعا بجاش خلال لقائه اليوم الإثنين، رئيس لجنة تنسيق اعادة الانتشار ورئيس بعثة الامم المتحدة في الحديدة الأمم المتحدة في الحديدة، للقيام بمسئولياتهم "للضغط على المتمردين للالتزام بما تم الاتفاق عليه وتعزيز آلية الرقابة الثلاثية".


كما طالب الأمم المتحدة وبعثتها  بـ "حسم موضوع قوات الأمن المحلية المسئولة عن إدارة أمن الموانئ ومدينة الحديدة وفقا للقانون اليمني، بما يضمن منع استغلال الحوثيين لتلك الموانئ لتهريب السلاح وتمويل الحرب واطالة أمدها".


وخلال اللقاء تحدث المسؤول الحكومي عن جهود الحكومة الشرعية لتثبيت وقف اطلاق النار في الحديدة وحرصها على التخفيف من معاناة المواطنين، وتمسكها بتنفيذ الاتفاق وفقا لتفاهمات ستوكهولم، واستعرض مغالطات الحوثيين والعراقيل التي يضعونها للتملص من تنفيذ الاتفاق.


من جهته، أعرب رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار عن شكره للحكومة اليمنية على ما قدمته لبعثة الأمم المتحدة ولجنة التنسيق من دعم على مدى الفترة الماضية، معبراً عن تطلعه لمنع كل أشكال التصعيد في الحديدة وتحقيق تقدم ملموس في تنفيذ مرحلتي الاتفاق خلال المرحلة القادمة.

محليات -

منذ 4 سنوات

-

579 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد