محليات

عسكر يدعو الكونجرس الأمريكي الى ادانة جرائم مليشيا الحوثي

استعرض وزير حقوق الانسان محمد عسكر ، خلال لقائه، الثلاثاء، في العاصمة الامريكية واشنطن، مع عدد من كبار مستشاري ومشرعي الكونجرس الأمريكي الوضع الحقوقي والإنساني في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م، وما تسببت به من تدهور كارثي للوضع الإنساني.


وتطرق الوزير عسكر خلال لقائه ، النواب تد ليو عن ولاية كالفورنيا ،وكرس سميث عن ولاية نيوجرزي، وكولين الريد عن ولاية تاكسس ،وبراين ماست عن ولاية فلوريدا ،واندريو كالريس عن ولاية فرجينيا و،عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية ميريلاند بن كاردن، الى انتهاكات مليشيا الحوثي الجسيمة ضد أبناء الشعب اليمني والتي ترقى الى جرائم ضد الإنسانية..مشيراً الى ماتقوم به المليشيا الحوثية من انتهاكات طالب النساء والأطفال وخطف واعتقال وقتل المعارضين لها ، وزراعتها لأكثر من مليون لغم بشكل عبثي وعشوائي في جميع مناطق اليمن والتي تسببت في تشويه وقتل الكثير من الأبرياء.


ولفت وزير حقوق الانسان ، الى أن الميليشيا الحوثية مارست عملية تدمير ممنهج لقطاع التعليم وعملت على تجنيد الأطفال مستغلةً الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي فرضتها في مناطق سيطرتها..مؤكداً ان ما تقوم به الميليشيات من عمليات تجنيد للأطفال والنساء يتسبب في تفكيك واحداث شرخ عميق في النسيج المجتمعي اليمني وتعميق الانقسامات ويهدد بنشوء جيل ثقافته الموت والقتل والانتقام.


ودعا الوزير عسكر ، الكونجرس الأمريكي الى ادانة جرائم مليشيا الحوثي، و تبني صدور القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس الأمريكي، النائب ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، الذين يدينان انتهاكات ميليشيا الحوثي لحقوق الإنسان في اليمن وعلاقتهم مع إيران.


بدورهم ، عبر مستشاري اعضاء الكونجرس الأمريكي عن دعمهم الكامل لجهود تحقيق السلام في اليمن وإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية.


حضر اللقاء سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الامريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك.


*سبأنت

محليات -

منذ 4 سنوات

-

493 مشاهدة

اخبار ذات صلة

أهم التصريحات المزيد